مراجعات الأجهزة

مراجعة لجهاز شاومي اللوحي Xiaomi Redmi Pad

انطلق جهاز شاومي اللوحي Xiaomi Redmi Pad للمنافسة بين الإصدارات المتوسطة في الأسواق بتصميم مميز بأعلى جودة، وشاشة بمعدل تحديث 90Hz، إلا أن هذا الإصدار يضم أيضاً بعض السلبيات، وفي السطور القادمة نسلط الضوء على مميزات وعيوب هذا الإصدار.

الشاشة


اعلان





تقدم شاومي جهاز Redmi Pad بشاشة مميزة بحجم 10.61 إنش، ودقة عرض 2000 في 1200 بيكسل، وهي من المميزات الشائعة في الأجهزة اللوحية، إلا أنها تدعم المستخدم بعرض جيد.

من جانب أخر تدعم شاومي هذا الإصدار بمعدل تحديث 90Hz، وهي من المميزات النادرة في الفئة المتوسطة من الأجهزة اللوحية التي تأتي غالباً بمعدل تحديث 60Hz.

كما يضم الجهاز 4 من المكبرات الصوتية في الثقوب الجانبية التي تدعم الجهاز بآداء جيد في الصوتيات، أيضاً يتميز bass في الجهاز بآداء أقوى من S6 Lite، إلا أنه يأتي بآداء جيد بشكل عام عند مشاهدة محتوى الفيديو من YouTube و Netflix، كما يدعم مشاهدة محتوى الفيديو من Netflix بجودة HD في الصوتيات.

البرامج والتحديثات

تقدم شاومي جهاز Redmi Pad بنظام تشغيل Android 12، كما أكدت شاومي على دعم الجهاز بتحديثات الأندوريد على مدار عامين، كما تدعم الجهاز بتحديثات أمنية لمدة 3 سنوات، لذا من المقرر أن يدعم الجهاز التحديث السريع للبرمجيات على غرار أجهزة سامسونج المتوسطة.

ويأتي الجهاز بنظام تشغيل Android 12 مثبت مسبقاً، كما يدعم الكثير من مميزات الأندوريد، ويتميز بواجهة MIUI 13، التي قدمت في Xiaomi Pad 5.

ويقدم تحديث الواجهة مع نظام التشغيل تجربة تحاكي إلى حد كبير iPadOS، لذا تتضمن الواجهة تطبيق Xiaomi Notes مع عدد من التطبيقات المثبته مسبقاً والتي تتضمن متصفح شاومي، وبعض الأدوات الأخرى.

أيضاً يغيب عن الجهاز شريط المهام المميز لنظام تشغيل Android 12L، كما يتطلب الجهاز عدد من الخطوات لضبط الإعدادات.

الآداء

تدعم شاومي Redmi Pad برقاقة معالج MediaTek Helio G99، كما يتوفر الجهاز بذاكرة عشوائية 3 أو 4 أو 6 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 64 أو 128 جيجا بايت، إلا أن الجهاز لا يتوفر بنماذج تدعم شبكات 5G أو LTE.

وعند إختبار الجهاز في منصة Geekbench 5 قدم آداء أقوى من الأجهزة اللوحية المنافسة في نفس الفئة مثل realme Pad وNokia T20.

أيضاً يقدم الجهاز آداء أفضل في كرت الشاشة والجرافيك مقارنة بإصدار سامسونج Galaxy Tab S6 Lite 2022، بينما تأتي أجهزة Xiaomi Pad 5، وiPad 9، وأيضاً iPad 10 بآداء أقوى.

ولا تختلف النتائج التي سجلها الجهاز في منصة 3D Mark Wild Life المتخصصة في إختبار آداء الأجهزة في الجرافيك، لذا يأتي الجهاز بآداء قوي في كرت الشاشة، حيث قدم آداء رائع في بعض الألعاب مثل لعبة “PUBG Mobile”، مع ضبط إعدادات كرت الشاشة على HD، إلا أن الجهاز لا يتضمن إعدادات أعلى في كرت الشاشة.

من جانب أخر قدمت لعبة Asphalt 9 آداء جيد لكن مع ضبط الإعدادات على مستوى منخفض لآداء أكثر إنسيابية في تشغيل اللعبة.

ويظهر الجانب السلبي الأكبر في Redmi Pad عند تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، فمع تجربة تشغيل تطبيقات اليوتيوب أو Chrome أو Microsoft Office أو أيضاً Adobe Lightroom فإن كل تطبيق يعمل بآداء جيد بشكل مستقل.

إلا أن الجهاز لا يقدم آداء جيد عند تعدد المهام أو الجمع بين أكثر من تطبيق، كما لا يوجد دعم لتشغيل أكثر من تطبيق في النموذج المميز بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، حيث تم تعطيل هذه الميزة من قبل شاومي.

أيضاً في حالة محاولة تشغيل أكثر من تطبيق فإن أحد التطبيقات قد يتعطل أو يغلق بشكل تلقائي في الخلفية.

التصميم

تدعم شاومي جهاز Redmi Pad بتصميم معدني قوي بمستوى الإصدارات المميزة من الأجهزة اللوحية، كما يأتي الجهاز بوحدة كاميرة خلفية بتصميم مستطيل كبير الحجم، إلا أن الإنتقال بين الشاشة وهيكل الجهاز ليس بالأمثل كما هو الحال في الأجهزة المميزة في الأسواق.

كما يتميز الجهاز بسماكة 7.05مم، ووزن 445 جرام، أيضاً يأتي الجهاز بمنفذ USB C 2.0 يتوسط اثنان من المكبرات الصوتية، كما يضم الجهاز فتحة لبطاقة microSD، إلا أن الجهاز لا يتضمن أي منافذ أخرى أو مستشعر للبصمة، حيث يدعم تقنية التعرف على الوجه فقط.

من جانب أخر لا يأتي الجهاز بمنافذ لدعم إتصال حافظة لوحة مفاتيح، ولا يدعم قلم stylus، أيضاً رغم التصميم المميز لوحدة الكاميرة الخلفية إلا أن الكاميرة المميزة بدقة 8 ميجا بيكسل تقدم آداء بمستوى مقبول، وهو الآداء المتوقع أيضاً من الكاميرة الأمامية المميزة بدقة 8 ميجا بيكسل.

البطارية

تقدم البطارية في جهاز Redmi Pad اللوحي عمر شحن يصل إلى 10 ساعات من التشغيل، لذا يدعم المستخدم بآداء جيد في مشاهدة محتوى الفيديو عبر تطبيق اليوتيوب على مدار اليوم، مع ضبط إعدادات التطبيق على HD YouTube وأعلى مستوى سطوع.

هل يستحق جهاز Redmi Pad الشراء؟

تقدم شاومي جهاز Redmi Pad بسعر 300 دولار في الأسواق، لذا ينافس الجهاز في الفئة المتوسطة، ويقدم مع هذا السعر للمستخدمين ميزة معدل تحديث 90Hz في الشاشة، مع تصميم قوي، و4 من المكبرات الصوتية التي تقدم آداء جيد، مع عمر شحن ممتاز للبطارية.

أيضاً تدعم شاومي الجهاز بتحديثات للبرمجيات على مدار 3 سنوات، ومع هذه المميزات يمكن للجهاز أن يقدم آداء ممتاز في الترفيه والألعاب.

إلا أن الجهاز لن يقدم الدعم المتوقع في تعدد المهام وفتح أكثر من نافذة للتطبيقات، ولا تعمل هذه الميزة بشكل خاص مع النموذج المميز بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، أيضاً لا يدعم قلم stylus أو حافظة لوحة مفاتيح، لذا يقدم آداء أفضل في الترفيه مقارنة بالمهام الأخرى.

0.00
8.5

قدمت شاومي جهاز Redmi Pad بتصميم قوي ومعدل تحديث 90Hz، مع آداء رائع في الترفيه والألعاب بشكل خاص.

8.5/10

الإيجابيات

  • تصميم معدني قوي
  • شاشة تدعم معدل تحديث 90Hz
  • آداء رائع لكرت الشاشة في الفيديو والألعاب
  • عمر شحن جيد

السلبيات

  • لا يقدم دعم جيد في تعدد المهام
اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *