تقنيات متفرقة

سوني تكشف عن إنخفاض عدد مشتركي PlayStation Plus

كشفت شركة سوني خلال إعلانها الرسمي عن تقريرها المالي لهذا الربع عن تراجع عدد مشتركي خدمة الألعاب PlayStation Plus.

أعلنت شركة سوني اليوم عن تراجع عدد مشتركي خدمة الألعاب الجديدة PlayStation Plus من 47.3 مليون مشترك إلى 45.4 مليون مشترك خلال هذا الربع.


اعلان





ويعد هذا الإنخفاض الثالث على التوالي لخدمة PlayStation Plus في عدد المشتركين، رغم تجديد سوني لخدمة الألعاب قبل إطلاقها من جديد بين شهري مايو ويونيو، إلى جانب دعم الخدمة بعدد كبير من عناوين الألعاب التي يمكن تحميلها أو بثها.

ولقد أوضحت سوني في تقريرها أنه رغم إنخفاض الإشتراكات إلا أن الشركة شهدت إرتفاع في إيرادات خدمات شبكة الإنترنت، والتي تشمل أرباح PlayStation Plus، وإيرادات PlayStation Network الإعلانية، وPlayStation Now التي توقفت الآن.

ولقد إرتفعت إيرادات الخدمات من 679 مليون دولار إلى 794 مليون دولار بمعدل سنوي، أيضاً توضح هذه الأرقام أنه مع إنخفاض عدد الإشتراكات إلا أن سوني تشهد إرتفاع في نسبة الأموال التي ينفقها المشتركين في الخدمات.

أيضاً قامت الشركة ببيع 3.3 مليون وحدة من PlayStation 5 في الفترة ما بين شهر يوليو ونهاية شهر سبتمبر، أي نفس نسبة المبيعات التي حققتها الشركة لنفس الربع من العام الماضي.

كما إستطاعت سوني أن تسجل مبيعات 62.5 مليون نسخة من الألعاب، أيضاً كشفت سوني عن التحديات التي واجهت الشركة مع سلاسل التوريد للإنتهاء من شحن أجهزة PlayStation 5.

ولقد إرتفعت إيرادات قطاع الألعاب في شركة سوني من 4.4 مليار دولار إلى 4.9 مليار دولار على أساس سنوي، ولقد إنخفضت أرباح التشغيل من 560 مليون دولار إلى 285 مليون دولار، أي إنخفاض بنسبة 50%.

أيضاً قامت شركة سوني بخفض توقعات الشركة لقسم الألعاب من 1.7 مليار دولار إلى 1.5 مليار دولار، كما تعمل سوني على زيادة إنتاج الشركة من أجهزة PS5، وتخطط أيضاً لإطلاق مزيد من العناوين التي تتوافق مع أجهزة الحاسب والهواتف الذكية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *