تقنيات متفرقة

ترك آلاف الموظفين لأكبر مصنع تصنيع هواتف آيفون في الصين

يقع أكبر مصنع لتصنيع آيفون في مدينة تشنغتشو بالصين، وطوال الأسبوع كان هذا المصنع مسرحًا للاضطرابات. فقد تصاعد استياء العمال الكامنين إلى احتجاجات في الأيام القليلة الماضية، ووقعت عدة اشتباكات مع أفراد الأمن.

وفي النهاية، اعتذرت شركة Foxconn أمس عن “خطأ تقني” متعلق بالدفع حدث بعد تعيين أحدث مجموعة من المجندين، والتي ادعت أنه تم تضليلها بشأن مزايا التعويض. وعرضت الشركة على كل مجند جديد احتجاجي 10000 يوان صيني (حوالي 1400 دولار) للاستقالة ومغادرة المبنى.


اعلان





وقد اتضح أن هذا العرض قد يكون ناجحًا بعض الشيء، حيث وردت تقارير تفيد بأن أكثر من 20000 عامل أخذوا شركة Foxconn في ذلك، كانوا في الغالب موظفين جدد لا يعملون بعد في خطوط الإنتاج، ويأخذون المال ويغادرون. وقبل بدء الاضطرابات، عمل في المصنع أكثر من 200000 موظف.

كل هذا لديه القدرة على التأثير سلبًا إلى حد ما على إنتاج آيفون، وبالتالي على الشحنات. ففي 7 نوفمبر، قالت شركة أبل بالفعل إنها تتوقع انخفاض شحنات iPhone 14 Pro و Pro Max عما كان متوقعًا في السابق، وحذرت Best Buy يوم الثلاثاء من نقص المعروض من أجهزة iPhone المتطورة في المتاجر في موسم العطلات هذا.

يقدر بعض المحللين أنه إذا استمرت “المشكلة الحالية” حتى شهر ديسمبر، فسيتم إنتاج حوالي 10 ملايين جهاز iPhone عما كان مخططًا له في البداية. يتوقع آخرون أنه سيكون هناك 25٪ إلى 30٪ أقل من iPhone 14 Pros من “العادي” مع اقتراب موسم التسوق في العطلات.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *