تقنيات متفرقة

جوجل تحول تركيزها إلى المعدات الداخلية على حساب المساعد الخاص بها

قد تكون سلسلة عمليات إطلاق المعدات الداخلية في جوجل جزءًا من استراتيجية دفاعية أكبر. إذ تزعم المصادر التي تحدثت إلى The Information أن المدير التنفيذي، Sundar Pichai، يرى أن المعدات الداخلية هي أفضل طريقة “للحماية” من مخاطر سوق الهاتف المحمول المتغير.

وفقًا لنائب رئيس قسم Google Assistant، فإن Pichai يشعر بالقلق من أن تأخذ أبل حصة من شركاء أندرويد مثل سامسونج، وأن منظمي مكافحة الاحتكار قد يرفضون صفقة جوجل طويلة الأمد لجعل محرك البحث الخاص بها هو الافتراضي على أجهزة آيفون.


اعلان





قد يأتي هذا على حساب دعم المنتجات غير التابعة لجوجا. بينما لا يزال دعم أندرويد كما هو على ما يبدو، يقال إن الشركة تستثمر بشكل أقل في Assistant للسيارات وأجهزة الطرف الثالث بشكل عام.

وقالت المعلومات إن جوجل رفضت التعليق. ومع ذلك، قد يكون لدى الشركة سبب للمخاطرة في أعمالها المتعلقة بالأجهزة. على الرغم من أن أندرويد ليست على وشك أن تفقد هيمنتها، فإن أي نقص مستمر يمكن أن يؤثر على عائدات إعلانات الهاتف المحمول البالغة الأهمية من جوجل حتى لو استمرت صفقة البحث على آيفون دون منازع.

في المقابل، أشار Hsiao إلى أن منصة Android Automotive المستخدمة في BMW و Volvo وغيرها من الشركات تقترب الآن من مليار دولار فقط من العائدات، وهو جزء ضئيل من 257.6 مليار دولار التي حققتها جوجل في عام 2021.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *