تقنيات متفرقة

تسريب مواصفات نظارة الواقع الافتراضي Meta Quest 3

في وقت لاحق من هذا الشهر، ستعقد شركة Meta مؤتمر Connect لهذا العام، حيث من المتوقع أن تكشف عن نظارة Quest Pro.

ومن المقرر عقد المؤتمر في 11 أكتوبر، وسيكون Meta Connect 2022 أول مؤتمر منذ أن أعادت الشركة تسمية Quest 2. ومع ذلك، من المتوقع ان تبقى نظارة Meta Quest 2 في السوق لفترة من الوقت، مع تقديم Quest 3 في وقت ما من العام المقبل.


اعلان





على الرغم من انه لم يتم الكشف عن تاريخ إصدار Quest 3، فقد تم تسريب العديد من المواصفات والصور لنظارة الواقع الافتراضي التي لم يتم إصدارها.

ووفقا للتسريبات، تحمل Quest 3 الاسم الرمزي Stinson، ستكلف النظارة حوالي 400 دولار، وستقدم ميزات أقل من Quest Pro، والتي يشاع أنها ستكلف أكثر من 1000 دولار أمريكي.

لن تدعم Quest 3 تتبع العين أو الوجه، على عكس نظارة PlayStation VR 2 القادمة. وعلى ما يبدو، فإن هذه التكنولوجيا مكلفة للغاية بالنسبة لشركة Meta لتضمينها في نظارة واقع افتراضي بقيمة 400 دولار أمريكي.

وبدلاً من ذلك، سيكون لدى Quest 3 مجموعة من الكاميرات الرباعية ومستشعر عمق لتتبع 6 DoF. بالإضافة إلى انها ستستخدم شاشات من الكريستال السائل، وليست شاشات OLED المتوقعة في نظارات Quest Pro و PlayStation VR 2.

يُزعم أن Quest 3 ستكون متوافقة مع قاعدة الشحن الخاصة بـ Quest Pro، بالإضافة إلى وحدات التحكم المتقدمة في Quest Pro.

وحسب التسريبات، من المفترض أن ترى Quest 3 عودة عجلة التمرير بين الحدقتين (IPD)، والتي فشلت Oculus في تنفيذها على Quest 2. وعلى العكس من ذلك، ستحتفظ Quest 3 بحزامها الناعم السابق، وإن كان مع مقبس 3.5 ملم ومنفذ USB-C. كما سيتم إطلاق Quest 3 بتصميم مروحة واحدة، وزرين ماديين فقط وما قد يكون أكبر محركات مكبرات صوت من Quest 2.

علاوة على ذلك، من المرجح ان يتم استخدام معالج Snapdragon XR2 Gen 2 لتشغيل Quest 3، مع ما يصل إلى 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 512 جيجابايت من السعة التخزينية.

ليس من الواضح حتى الآن متى ستصل Quest 3 في عام 2023.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *