تقنيات متفرقة

منصة TikTok تعطي المزيد من التساهل للحسابات التي تحظى على شعبية كبيرة

في الآونة الأخيرة في العام الماضي، استخدمت منصة TikTok نظامًا للاعتدال من مستويين أعطى معاملة تفضيلية لمستخدميه الأكثر شعبية، وفقًا لـ Forbes. وحصل المنفذ على تسجيل صوتي لاجتماع سبتمبر 2021 حيث قامت الشركة بتفصيل ميزة داخلية تسمى “creator labels” والتي تم حجزها للحسابات التي تضم أكثر من 5 ملايين متابع.

عندما يتعلق الأمر بتدبير هؤلاء المستخدمين، ورد أن TikTok قامت بتصفيتهم من خلال قائمة انتظار منفصلة للاعتدال شهدت تعامل الشركة مع هذه الحسابات بشكل مختلف.

وقال أحد الموظفين بشركة TikTok خلال الاجتماع: “لا نريد أن نتعامل مع هؤلاء المستخدمين على أنهم مثل أي حسابات أخرى”، وأضاف: “هناك قدرًا أكبر من التساهل، كما يمكنني القول “. تنص الشركة على موقعها الإلكتروني على أن إرشادات المجتمع الخاصة بها تنطبق على “كل شخص وكل شيء على TikTok.”

لم ترد TikTok على الفور على طلب Engadget للتعليق. في حين قال متحدث باسم الشركة لـ Forbes إنها “ليست أكثر تساهلاً في إدارة الحسابات التي تضم أكثر من 5 ملايين متابع”، مضيفًا أنها لا تحتوي على قوائم انتظار للاعتدال بناءً على أعداد المتابعين.

إذا كان التقرير صحيحًا، فلن تكون TikTok أول شركة تعامل مستخدميها الأكثر نفوذاً وقوة بشكل مختلف. ففي عام 2021، أوضحت صحيفة Wall Street Journal بالتفصيل كيف سمح نظام Meta’s XCheck للملايين من مستخدمي Facebook و Instagram البارزين بالالتفاف على قواعده. وفي إحدى الحوادث التي وصفها التقرير: منع النظام مشرفي فيسبوك من إزالة الصور العارية التي نشرها نجم كرة القدم البرازيلي نيمار لامرأة اتهمته بالاعتداء الجنسي. تمت مشاهدة المنشور أكثر من 60 مليون مرة قبل اتخاذ Meta أي إجراء. علاوةً على ذلك، لم تحظر الشركة حساب نيمار، على الرغم من أنه شارك الصور تنتهك معايير المجتمع.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *