الهواتف النقالة

ابل تعلن رسمياً عن هواتف iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max

أعلنت ابل رسمياً اليوم عن هواتف iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max التي تنطلق بتصميم فتحات الشاشة للكاميرة الأمامية للمرة الأولى في هواتف الأيفون.

مميزات هواتف iPhone 14 Pro 


اعلان





تتميز هواتف iPhone 14 Pro بفتحات ديناميكية في الشاشة والتي تدعم النقر المطول للحصول على عناصر تحكم وخيارات أكثر لفتحات الكاميرة، حيث يمكن النقر على الفتحات الديناميكية في Apple Maps على سبيل المثال لتحديث تفاصيل المسار والتنقل.

أيضاً يمكن النقر لعرض صور الألبوم، ومحتوى تطبيق الموسيقى، وأيضاً للتحكم في كاميرة FaceTime، كما يأتي الهاتف بميزة “Live Activitie” الجديدة وهي من المميزات المقدمة في تحديث iOS 16، والتي تتكامل أيضاً مع Dynamic Island، حيث يمكن عرض الإشعارات مباشرة في هذا الجزء من الشاشة.

كما تؤكد ابل على الجزء الخاص ب”Dynamic Island” يدعم العديد من المهام بالتكامل مع البرمجيات، كما تدعم ابل iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بأفضل تقنية في الشاشة، مع حواف مميزة بتصميم نحيف، وسطوع يصل إلى 2000 nit في ضوء النهار، وسطوع HDR يصل إلى 1600 nit.

كما تعد ميزة Always-On من بين أهم التحديثات المقدمة في شاشة هواتف Pro، حيث تدعم شاشة Always-On عرض التوقيت، التاريخ، والأدوات مع Live Activities، كما تظهر ورق الحائط بألوان مظلمة.

وتدعم ابل إصدارات iPhone 14 Pro برقاقة معالج A16 الجديدة التي ترتكز على دقة تصنيع 4 نانومتر، والتي تأتي بتحسينات في الكفاءة والآداء وأيضاً إستهلاك أفضل للطاقة.

كاميرة هواتف iPhone 14 Pro

يأتي معالج A16 في هواتف Pro بتركيز خاص على معالجة الصور، والذي يحسن آداء الكاميرة بشكل عام، وتتضمن إعدادات الكاميرة مستشعر رباعي البيكسل رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل، بفتحة عدسات f/1.78، ويدعم المستشعر تصوير بكفاءة أعلى في الإضاءة المنخفضة.

كما تأتي تقنية دمج 4 بيكسل في بيكسل واحد بحجم أكبر في مستشعر Telephoto الذي يدعم تكبير بصري حتى مرتين والذي يتميز بدقة 12 ميجا بيكسل، ويدعم تسجيل فيديو بدقة 4K، كما تأتي الكاميرة بميزة ProRAW لإلتقاط صور بدقة 48 ميجا بيكسل كاملة.

أيضاً من بين المميزات المقدمة من ابل في كاميرة إصدارات Pro في محرك Phototonic، وتؤكد ابل على أن الكاميرة الرئيسية تأتي بتحسينات في التصوير في الإضاءة المنخفضة مرتين أفضل، و3 مرات أفضل في الكاميرة المميزة بزوايا عرض فائقة الإتساع، ومرتين أفضل في كاميرة Telephoto، وأيضاً مرتين أفضل في كاميرة TrueDepth.

وتشمل التحسينات الجديدة في الكاميرة:

  • كاميرة بدقة 12 ميجا بيكسل بزوايا عرض فائقة الإتساع بحجم بيكسل 1.4 µm، والتي تدعم إلتقاط صور حادة بتفاصيل أكثر دقة، مع تحسينات في لقطات macro
  • تحسينات في كاميرة Telephoto التي تدعم تكبير بصري حتى 3 مرات
  • كاميرة TrueDepth أمامية جديدة بفتحة عدسات ƒ/1.9، وتدعم التصوير بآداء أفضل في الإضاءة المنخفضة للصور الثابتة وتسجيل الفيديو، مع التركيز التلقائي للمرة الأولى في الكاميرة الأمامية، مع دعم اللقطات الجماعية بكفاءة أعلى
  • فلاش True Tone تكيفي يأتي بتصميم جديد يتضمن 9 من مصابيح LED التي تتكيف وفقاً للبعد البؤري.
  • خوارزمية أفضل لدعم التصوير بكفاءة أعلى في الإضاءة المنخفضة، ونظام HDR 4 ذكي، ودعم نمط Portrait الذي يتضمن Lighting و أيضاً Portrait ليلي، مع أنماط مختلفة للتصوير.
  • نمط أكشن جديد لتسجيل الفيديو في الوضع المتحرك بكفاءة أعلى، مع خفض الإهتزازات
  • نمط سينمائي يدعم تسجيل فيديو بدقة 4K عند 30 إطار لكل ثانية، وتسجيل فيديو بدقة 4K عند 28 إطار لكل ثانية.
  • نمط Pro إحترافي يتضمن ProRes، وDolby Vision HDR.

مميزات أخرى في إصدارات iPhone 14 Pro

تشمل المميزات الجديدة في هواتف iPhone 14 Pro أيضاً ميزة إكتشاف الحوادث في عدد من السيارات ليتم الإتصال التلقائي بخدمات الطوارئ، وإرسال رسائل طوارئ لجهات إتصال محددة، مع دعم إرسال رسائل بإستخدام القمر الصناعي في المناطق التي لا تدعم التغطية الخلوية.

أيضاً لن تتضمن النماذج الخاصة بسوق الولايات المتحدة من هواتف iPhone 14 Pro فتحات لشريحة SIM، حيث ترتكز الهواتف على شريحة eSIM.

ومن المقرر أن تتوفر الهواتف بعدد 4 من الإختيارات في الألوان تشمل أسود فلكي، والبنفسجي الغامق، والفضي، وأيضاً اللون الذهبي، على أن يبدأ iPhone 14 Pro من 999 دولار، ويأتي iPhone 14 Pro Max بسعر يبدأ من 1099 دولار، ويبدأ الحجز المسبق في 9 من سبتمبر وتنطلق الهواتف في الأسواق في 16 من سبتمبر.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *