تقنيات متفرقة

سامسونج تسجل زيادة بنسبة 12 في المائة في الأرباح ولكنها تحذر من ضعف الطلب على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر

في الربع الثاني من عام 2022، أعلنت شركة سامسونج عن إيرادات مجمعة قدرها 77.2 تريليون وون كوري (59.4 مليار دولار أمريكي)، وهو رقم قياسي للربع المنتهي في 30 يونيو.

ووصلت الأرباح التشغيلية لشركة سامسونج أيضًا إلى 14.1 تريليون وون كوري (10.8 مليار دولار أمريكي)، وهذا أعلى بنسبة 12 في المائة عن نفس الفترة من العام السابق وهو الأفضل حتى الآن منذ عام 2018.


اعلان





وكما كان الحال في السنوات الماضية، فإن حلول الأجهزة أو أشباه الموصلات الخاصة بالشركة قد ساهمت القسم بشكل كبير في هذه الأرقام وحققت ارتفاعًا تاريخيًا في الإيرادات الفصلية للربع الثاني على التوالي.

سجل قسم DS إيرادات مجمعة بقيمة 28.5 تريليون وون كوري (21.9 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيلية بقيمة 9.98 تريليون وون كوري (7.7 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى طلب شريحة الخادم.

ومع ذلك، كان الطلب على الشرائح على المنتجات الاستهلاكية، مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، أضعف بكثير مما كان متوقعًا بسبب اتساع تأثير القضايا الكلية.

وفي الواقع، قالت شركة سامسونج إن شحنات DRAM و NAND الخاصة بها تأتي في التوجيه أدناه. تتوقع الشركة أيضًا أن يظل الطلب على الأجهزة الاستهلاكية ضعيفًا، بل وتعتقد أن هناك احتمالًا لهذا الركود في الطلب ليشق طريقه إلى المؤسسة.

لا تتوقع الشركة أن تنفجر مبيعات الهواتف الذكية في الربع القادم أيضًا، فمن المرجح أن يظل الطلب على الهواتف الجديدة متماثلاً على أساس سنوي أو يظهر فقط نموًا رقميًا واحدًا، كما تتوقع، بسبب المشكلات الجيوسياسية الطويلة والشكوك الاقتصادية.

ومع ذلك، نأمل أن يؤدي إطلاق الأجهزة القابلة للطي الجديدة إلى زيادة أرقام مبيعاتها في الأشهر المقبلة. ستكشف سامسونج عن هواتفها القابلة للطي من الجيل التالي في حدث Unpacked القادم في 10 أغسطس.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *