تقنيات متفرقة

نظارة الواقع المختلط الخاصة بأبل قد تعرض محتوى تم إنشاؤه بواسطة مخرجي هوليوود

وفقًا لتقرير من صحيفة نيويورك تايمز، يقال إن شركة أبل تتعاون مع مديري هوليوود لإنشاء محتوى فيديو لنظارة الواقع المعزز والواقع الافتراضي القادمة. وقالت مصادر مطلعة على الأمر لصحيفة التايمز إن جون فافريو سيكون أحد من المخرجين المعنيين، إذ يقال إنه مكلف بتقديم تجربة واقع مختلط استنادًا إلى سلسلة Prehistoric Planet، التي يتم عرضها Apple TV Plus والتي قام بإنتاجها.

من غير المرجح ان يظهر جهاز الواقع المختلط في مؤتمر أبل السنوي (WWDC) يوم الاثنين أيضًا، حيث قد تحول أبل تركيزها نحو البرامج بدلاً من ذلك. وأخبرت المصادر صحيفة نيويورك تايمز أن أبل تستعد لتقديم مجموعة أدوات للمطورين لإضافة وظائف الكاميرا والصوت إلى تطبيقاتهم، مما يتيح التحكم بدون استخدام اليدين قبل وصول النظارة.


اعلان





لم تؤكد أبل بعد وجود النظارة، ولكن من المحتمل أن يكون الجهاز قادرًا على تقديم تجارب واقع افتراضي غامرة، بالإضافة إلى تراكبات افتراضية مصممة لتبدو وكأنها جزء من العالم الحقيقي. كما أعطتنا العديد من التسريبات والشائعات الكثير لمعرفته، بدءًا من عامل الشكل غير المقيد إلى قوة المعالجة “على مستوى Mac”.

ومع ذلك، فإن هناك مؤشرات على أن شركة أبل قد تكون تستعد للإعلان رسميًا عن الجهاز، على الرغم من أن ذلك قد لا يحدث في مؤتمر WWDC. فقد تم رصد اسم RealityOS في ملف علامة تجارية لـ “أجهزة الكمبيوتر القابلة للارتداء”، والذي يُفترض أنه نظام التشغيل الذي ستستخدمه النظارة الذكية. وفي الشهر الماضي، ورد أن مجلس إدارة أبل حاولوا تجربة نظارة الواقع المختلط بأنفسهم.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *