تقنيات متفرقة

جوجل تطلق الإصدار التجريبي الثالث من Android 13 مع بعض الميزات الجديدة لهواتف Pixel

قدمت جوجل الإصدار التجريبي الثالث من Android 13، بعد أن أصدرت أيضًا معاينة المطورين في وقت سابق من هذا العام. لقد تم إصدار Android 13 Beta 3 لهواتف Pixel الذكية، وهو يمثل بداية استقرار النظام الأساسي والذي سيستمر إلى ما بعد الإصدار النهائي لنظام التشغيل.

باختصار، أنهت جوجل جميع واجهات برمجة التطبيقات والميزات، مما يسمح للمطورين بتحسين تطبيقاتهم لنظام Android 13 في الوقت المناسب للحصول على إصدارات مستقرة.

فوفقا لـ 9to5Google، أضافت جوجل بعض الميزات مع Android 13 Beta 3، بما في ذلك الرسوم المتحركة الخلفية التنبؤية، وقبضة تطبيق 6 × 5 في Pixel Launcher لجهاز Pixel اللوحي العام المقبل وواجهة مستخدم جديدة لتسجيل بصمات الأصابع لهاتفي Pixel 6 و Pixel 6 Pro.

وعلاوةً على ذلك، قامت جوجل بتضمين شريط تنقل أوسع وأكثر سمكًا، بالإضافة إلى القدرة على تضمين اقتراحات الويب داخل شريط البحث في Pixel Launcher. وبالمناسبة، قامت جوجل بتضمين تنبيه مصباح يدوي ضمن ‘At a Glance’، لكن ذلك لا يعمل مع جميع هواتف Pixel الذكية حتى الآن.

كما اكتشف المسرب الشهير “مشعل الرحمن” أن Android 13 يطلب الآن من الناس مراجعة إعدادات الإشعارات للتطبيقات، والتي يبدو انها طريقة لإعلام الناس بتغييرات Android 13 فيما يتعلق بأذونات وقت التشغيل للإشعارات، ومن المفترض أن ذلك سيصل في الإصدار الأخير من Android 13 للهواتف الذكية Pixel.

يبدو أن جوجل تخطط ايضًا لإصدار Android 13 في شهر أغسطس، أي بعد عشرة أشهر فقط من وصول Android 12.

يتوفر الإصدار التجريبي الثالث من Android 13 على سلسلة Pixel 4 حتى Pixel 6، باستثناء Pixel 6a المعلن عنه ولكن لم يتم طرحه. ومع ذلك، فإن كل من Pixel 4a و Pixel 4a (5G) و Pixel 5a مؤهلين لإصدارات Android 13 Beta.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *