تقنيات متفرقة

جوجل ستدفع 118 مليون دولار لتسوية دعوى التمييز بين الجنسين

وافقت شركة جوجل على دفع 118 مليون دولار لحل شكوى دعوى جماعية تتعلق بالتمييز بين الجنسين والتي تشمل حوالي 15500 موظفة وفقا لبلومبيرج.

ولقد حدثت التسوية كنتيجة لدعوى رفعتها ثلاث نساء؛ كيلي إليس وهولي بيس وكيلي ويسوري، حيث اتهمن الشركة بدفع أجور زهيدة للموظفات في انتهاك لقانون المساواة في الأجور في كاليفورنيا، مشيرين إلى تفاوت في الراتب قدره 17000 دولار.


اعلان





تدعي الشكوى أيضًا أن جوجل تجبر النساء على مناصب منخفضة المستوى، مما يؤدي إلى انخفاض الأجور والمكافآت مقارنة بنظرائهن من الرجال.

أراد المدعون أن تتحول شكواهم إلى دعوى قضائية جماعية من شأنها أن تشمل أي امرأة عملت في جوجل في السنوات الأربع الماضية، أي بدءًا من عام 2017.

وحسب الطلب، تغطي التسوية الآن ما يقرب من 15500 موظفة في 236 مسمى وظيفي في كاليفورنيا منذ 14 سبتمبر 2013.

بالإضافة إلى الإعفاء المالي، تفرض التسوية أن يتم تقييم سياسة التسوية عند التوظيف في جوجل ودراسات المساواة في الأجور من قبل خبير مستقل. وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، سيشرف مراقب تسوية خارجي على أعمال ما بعد التسوية.

ويعتقد المدعون أنه إذا تم تنفيذ هذه الخطة، فسيتم تعويض الرجال والنساء بالتساوي عن العمل المتساوي. وعلاوة على ذلك، من المفترض أن يوافق القاضي على شروط التسوية في جلسة 21 يونيو.

إذا وافقت المحكمة لاحقًا على التسوية، فسيقسم مسؤول الطرف الثالث أموال التسوية وفقًا لصيغة موضوعية لكل شخص مؤهل ليكون جزءًا من الفصل.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *