تقنيات متفرقة

تفاصيل المميزات المقدمة من ابل في تحديث macOS Ventura

كشفت ابل خلال مؤتمر المطوريين السنوي عن تحديث macOS Ventura الذي يدعم أجهزة ماك لاحقاً هذا العام، والذي يأتي بعدد من المميزات الجديدة للمستخدمين.

تشمل الترقية الجديدة لنظام macOS بعض الأدوات، مع ترقية لبعض المميزات، وتحديثات لبعض التطبيقات.


اعلان





أداة Stage Manager الجديدة

تقدم ابل آداة Stage Manager في هذا التحديث بهدف تنظيم وتنسيق علامات التبويب لدعم المستخدم بتجربة سلسلة لعرض علامات التبويب، حيث تتوسط علامة التبويب النشطة والتي يعمل عليها المستخدم بالفعل واجهة التحديث، بينما تنتقل علامات التبويب الأخرى إلى يسار الشاشة.

كما تتيح هذه الميزة إدارة علامات التبويب بتجربة سلسة عبر جمع علامات التبويب في مجموعة واحدة مع إمكانية التبديل السريع بين النوافذ.

تحديث “Spotlight”

يمكن من خلال التحديث الجديد في Spotlight أن يحصل المستخدم على دعم في البحث عن الصور في مكتبة الصور عبر الموقع، أو الأشخاص أو الكائنات في الصور أو عبر المشاهد التي تعرض في الصور، كما سيتاح للمستخدم البحث عن النصوص، كما يتوفر إختصار Spotlight الآن في واجهة تحديث iOS.

تحديث تطبيق Mail

كما تقدم ابل ترقية جديدة لتطبيق Mail في الإصدار الجديد من macOS Ventura الذي يدعم المستخدم بميزة المقترحات في الوقت الفعلي للكتابة، وتصحيح الأخطاء، مع إمكانية جدولة إرسال الرسائل في أوقات محددة.

يمكنك أيضاً أن تتمتع بميزة التراجع عن إرسال الرسائل المرسلة عبر التطبيق مباشرة، أو دعم إستعادة الرسائل في حالة الحذف عن طريق الخطأ، كما يتاح للمستخدم ضبط تنبيه للتذكير بالرسائل في المستقبل، أيضاً يعمل تطبيق الرسائل الآن على إدراك فقدان المرفقات في الرسائل المستلمة.

تحديث متصفح سفاري

يأتي تحديث متصفح سفاري بترقية جديدة لدعم المستخدمين، والتي تشمل جمع علامات التبويب في مجموعة واحدة “Tab Groups” والتي تتيح للمستخدم مشاركة علامات التبويب مع الأصدقاء في الوقت الفعلي، كما يتاح للمستخدم بدء المحادثات أو المكالمات مباشرة عبر المتصفح.

يمكنك أيضاً إستبدال كلمات المرور التقليدية بميزة “Passkeys” البيومترية الجديدة، والتي تتيح للمستخدم التسجيل بسلاسة في المنصات المختلفة.

مكالمات FaceTime

يمكنك من خلال التحديثات الجديدة في أنظمة التشغيل التبديل بين أجهزة ماك وهواتف الأيفون أثناء مكالمات FaceTime النشطة، فمن خلال تحديث macOS Ventura تدعم أجهزة ماك إدراك تنشيط كاميرة FaceTime على هواتف الأيفون القريبة من أجهزة ماك، ليتاح للمستخدم نقل المكالمة بسلاسة إلى كاميرة webcam في أجهزة ماك.

كما تدعم الكاميرة مميزات Center Stage و Portrait Mode إلى جانب ميزة “Studio Light” الجديدة التي ستعمل على تسليط الضوء على المستخدم في المكالمات وتعتيم الخلفية.

مكتبة صور iCloud

كما تتضمن المميزات الجديدة في نظام macOS Ventura إمكانية إنشاء مكتبة للصور ومشاركتها مع عدد 6 من أفراد العائلة، على أن يتم تنظيم الصور بشكل تلقائي وفقاً للتاريخ، وموضع الصورة، أيضاً يتوفر للمستخدمين بعض المقترحات الذكية للمشاركة،

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *