تقنيات متفرقة

Nvidia تتجه لإستخدام التبريد السائل لخفض إستهلاك الطاقة

أعلنت شركة Nvidia عن إستراتيجية جديدة تتجه إليها الشركة لخفض إستهلاك الطاقة في مراكز البيانات أو النماذج التي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي، وذلك من خلال إستخدام كروت الشاشة التي تستخدم التبريد السائل.

كشفت شركة Nvidia خلال فعاليات مؤتمر Computex 2022 عن بطاقة الحوسبة الجديدة A100 التي تدعم بالتبريد السائل، والذي يتميز بإستهلاك أقل للطاقة بنسبة 30% مقارنة بالإصدار المميز بتبريد الهواء.


اعلان





ومن المقرر أن تقدم شركة Nvidia مزيد من الإصدارات من البطاقات التي ترتكز على التبريد السائل والمخصصة لدعم الخوادم خلال الفترة القادمة.

كما تؤكد Nvidia على خططها لدفع هذه التقنية لمزيد من التطبيقات لاحقاً مثل أنظمة السيارات التي تتطلب التبريد في الأماكن المغلقة، وذلك بهدف تفادي مشكلة الحرارة التي تواجه شركة Tesla مؤخراً.

من جانب أخر أوضحت Nvidia أن خفض الطاقة اللازمة لن يؤثر بشكل كبير على إجراء عمليات الحوسبة اللازمة، كما تؤكد الشركة على أن الأنظمة التي ترتكز على التبريد السائل ستكون أكثر كفاءة وسرعة.

أيضاً تتميز البطاقات التي تدعم التبريد السائل بميزة شغل مساحة أقل في الأنظمة مقارنة بالبطاقات التي ترتكز على تبريد الهواء، لذا يمكن دعم النظام بأكثر من بطاقة في نفس المساحة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *