تقنيات متفرقة

منصة تيك توك تطلق خدمة اشتراكية على غرار تويتش مع الإصدار التجريبي القادم

أعلنت منصة تيك توك عن خدمة جديدة تتيح للمشاهدين الدفع للاشتراك في بث مباشر خاص بأي مستخدم يرغبون في دعمه. يطلق على الخدمة TikTok Live، وهي تمنح المعجبين إمكانية الوصول إلى وظائف مثل الدردشة الخاصة بالمشتركين فقط، والتعبيرات الخاصة بمنشئ المحتوى، والشارات التي تميزهم عن غير المشتركين.

سيتم إطلاق هذه الخدمة في الإصدار التجريبي الذي سيتم إطلاقه يوم الخميس الموافق 26 مايو، وفقًا لفيديو تم نشره على صفحة TikTok Live Creator.


اعلان





نشرت هذه الصفحة أيضًا مقاطع فيديو من عدة منشئي محتوى يعلنون أنهم جزء من الخدمة ويعلنون عن الفوائد المحتملة لمتابعيهم. وفي حين أن الملصقات المخصصة لمحادثات البث المباشر وفرصة المشاركة في الدردشات المخصصة للمشتركين فقط هي على الأرجح أكبر عامل جذب للمشاهدين، فقد لاحظ عدد قليل من المبدعين أنهم متحمسون أيضًا للحصول على دخل شهري يمكن التنبؤ به، كما يوضح مقطع الفيديو التوضيحي لتيك توك.

كان كسب المال مباشرة من منصة تيك توك أمرًا صعبًا بعض الشيء، لكن لم يكن الأمر كذلك حتى وقت سابق من هذا الشهر عندما أعلنت الشركة أنها ستبدأ في مشاركة جزء من أرباح الإعلانات مع منشئي المحتوى المؤهلين.

يمكن أيضًا لمنشئي البث المباشر الذين كانوا جزءًا من برنامج منشئ المحتوى تلقي هدايا أو اكراميات من المشاهدين، والتي تتخذ شكل عملة داخل التطبيق يمكن استبدالها بأموال حقيقية. ومع الاشتراكات، من المفترض أن يكون الأمر بسيطًا نسبيًا، إذ تتم محاسبة المشاهدين كل شهر، وتذهب هذه الأموال إلى صاحب البث.

وتتشابه هذه الخدمة مع خدمة تويتش، والتي تحتوي على برنامج اشتراك مشابه جدًا. ووفقًا لـ TechCrunch، سيكون سعر اشتراكات TikTok Live مشابهًا لحزم تويتش، والتي تبدأ من 4.99 دولارًا في الشهر (على الرغم من وجود مستويات تصل إلى 24.99 دولارًا في الشهر).

وحسبما ورد، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر لعرض أو شراء اشتراك مدفوع، ولا يمكن لمنشئي المحتوى تقديم اشتراكات إلا إذا كان لديهم ما لا يقل عن 1000 متابع.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *