تقنيات متفرقة

كوالكوم تطلق رقاقة Snapdragon 7 Gen 1 بدقة تصنيع 4 نانومتر

أعلنت كوالكوم عن إصدار جديد من هواتفها المتوسطة Snapdragon 7 Gen 1 الذي يأتي بدقة تصنيع 4 نانومتر، ومجرك مخصص للذكاء الإصطناعي.

تنطلق رقاقة Snapdragon 7 Gen 1 الجديدة من كوالكوم بعدد من المميزات الجديدة التي تقدم في سلسلة كوالكوم المتوسطة للمرة الأولى، ومنها محرك مخصص للذكاء الإصطناعي ودعم حتى دقة 200 ميجا بيكسل، مع Android Ready SE للدفع الإلكتروني.


اعلان





وتضم الرقاقة نواة Kryo بسرعة 2.4Ghz، مع كرت شاشة Adreno 662، مع تحسينات في الآداء بنسبة 20% في آداء كرت الشاشة مقارنة بمعالج Snapdragon 778G، وتحسينات في تقنية الذكاء الإصطناعي بنسبة 30%.

كما تأتي الرقاقة بمحرك Adreno Frame Motion الذي يدعم مضاعفة الإطارات في الألعاب، بنفس إستهلاك المميزة لرقاقة SD 778G، كما تدعم الرقاقة ذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت رام في ذاكرة LP-DDR5 RAM.

أيضاً يضم معالج Snapdragon 7 Gen 1 شريحة مودم Snapdragon X62 5Gن بسرعة 4.4 جيجابت في الثانية، مع دعم الإتصال مزدوج بشبكات 5G، مع دعم WiFi 6E، والبلوتوث 5.3، وتقنية Snapdragon Sound، وأيضاً aptX.

كما تأتي الرقاقة بمعالج ثلاثي Qualcomm Spectra ISP، ودعم مستشعرات بدقة 200 ميجا بيكسل، وتسجيل الفيديو بدقة 4K HDR، مع دعم HEIC في إلتقاط الصور بعمق ألوان 10بت، وتسنيق HEVC في الفيديو.

يذكر أن الإصدارات الأولى من الهواتف الذكية المميزة بمعالج Snapdragon 7 Gen 1 تنطلق خلال بضعة أسابيع، ومن المقرر أن يكون هاتف  Oppo المرتقب Reno8 Pro من أول الإصدارات المميزة بالمعالج الجديد.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *