تقنيات متفرقة

AMD تُعلن عن تقنية FidelityFX Super Resolution 2.0

أعلنت AMD اليوم عن الإصدار الثاني لتقنية FidelityFX Super Resolution التي كانت قد قدمتها العام الماضي، إذ تستبدل FSR 2.0 الترقية المكانية لإعادة البناء الزمني لتحسين جودة الصور بجميع مستويات الدقة.

كانت تقنية FSR الأصلية عبارة عن تقنية بسيطة للترقية المكاني، وقد عملت حصريًا على الإطار الحالي لترقيته إلى صورة بدقة أعلى. وفي المطلق، فهي عملت بنفس طريقة محرر الصور لترقية الصور إلى دقة أعلى مع التوضيح.


اعلان





وكان لهذه التقنية العديد من الجوانب السلبية، فقد تطلبت حلاً قويًا مضادًا للتعرجات تم تنفيذه بالفعل في المحرك لأنه لم يتضمن أي تنعيم خاص به. وبالتالي، فإن أي عناصر مستعارة أو متلألئة في اللعبة ستكون موجودة أيضًا في صورة FSR (على عكس DLSS).

كما أنها تعمل بشكل جيد فقط مع الدقة العالية لأن الدقة المنخفضة لا تحتوي على بيانات كافية للترقية، وهو مجال آخر تفوق فيه إعادة بناء الذكاء الاصطناعي في DLSS.

لهذا، قدمت الشركة FSR 2.0. فإن FSR 2.0 تقوم بالتبديل لإعادة بناء الصورة المؤقتة. وتستخدم هذه التقنية لون الإطار والعمق وناقلات الحركة ومعلومات من الإطارات السابقة لإعادة بناء صورة ذات دقة أعلى. كما تتضمن FSR 2.0 حل منع التعرج الخاص بها، والذي يحل محل الحل المدمج في المحرك.

تتمثل مزايا هذه التقنية في قدرتها على إعادة خلق المزيد من التفاصيل مقارنةً بالترقية البسيطة. ونظرًا لأنها تقوم بإعادة بناء الصور، فيمكنها أيضًا الاحتفاظ بصور في الصورة النهائية أكثر مما قد يكون ممكنًا أيضًا مع العرض الأصلي.

ستعمل تقنية FSR 2.0 على جميع الأجهزة التي عملت عليها تقنية FSR 1.0 حاليًا. وكما هو الحال مع FSR 1.0، يمكن اعتماد FSR 2.0 على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكونسول وكذلك الأجهزة المحمولة. وسيتم طرح الميزة في الربع الثاني من عام 2022.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *