تقنيات متفرقة

تطبيق Xbox من مايكروسوفت يتيح الآن تثبيت ألعاب الحاسب على أي ملف

تسمح شركة مايكروسوفت أخيرًا بتثبيت الألعاب من متجر Windows على أي ملف يمكن الوصول إليه بكل سهولة. فقد بدأت الشركة في اختبار هذه الوظيفة العام الماضي، ويتم طرحها الآن في Xbox لجميع مستخدمي Windows 10 و Windows 11.

سيؤدي ذلك إلى تحسين عملية تثبيت اللعبة بشكل كبير من متجر Windows، مما يسمح للاعبين أجهزة الكمبيوتر بتثبيت اللعب في أي ملف من اختيارهم مع وصول غير مقيد إلى ملفات اللعبة. من المفترض أن يعالج ذلك العديد من المشكلات المتعلقة بتثبيت الألعاب من PC Game Pass، ويجب أن يتمكن مستخدمو Windows من نسخ ملفات الألعاب احتياطيًا واستعادتها في المستقبل.

لقد أجبرت مايكروسوفت مستخدمي Windows سابقًا على تثبيت ألعاب الكمبيوتر من متجر التطبيقات الخاص بها في ملف WindowsApps مخصص في جذر محرك الأقراص. وفي حين انه تم دعم محركات أقراص التخزين الإضافية، لا يمكنك تثبيت الألعاب في ملف من اختيارك أو نقلها بحرية أو تعديل الملفات.

لن تحتاج إلى إعادة تثبيت ألعابك الحالية للاستفادة من هذا التحديث أيضًا. يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الألعاب في تطبيق Xbox وتحديد ضبط ثم تمكين ميزات التثبيت وضبط اللعبة الجديدة. ستشمل أي ألعاب تقوم بتثبيتها في المستقبل القدرة على اختيار الملف الذي تقوم بتثبيتها عليه.

ستفتح هذه التغييرات أيضًا القدرة على تعديل المزيد من الألعاب من متجر Windows وتجعل تطبيق Xbox عمومًا يشبه Steam. يتوفر تحديث تطبيق Xbox الجديد على متجر Windows.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *