الهواتف النقالة

الإعلان عن هاتف Oppo Find X5 Pro بشريحة Marisilicon X NPU مخصصة

أعلنت شركة Oppo رسمياً اليوم عن هاتف Oppo Find X5 Pro الذي ينطلق بإعدادات كاميرة Hasselblad، وشريحة Marisilicon X NPU مخصصة وسعر 1300 يورو.

يتميز هاتف Oppo Find X5 Pro بشاشة AMOLED بحجم 6.7 إنش، ومعدل تحديث متغير من 1Hz إلى 120Hz، كما تأتي الشاشة بتقنية LTPO وبدقة عرض 3216 في 1440 بيكسل، ايضاً تدعم الشاشة عمق ألوان 10 بت.


اعلان





كما تدعم الشاشة تدرج لوني DCI-P3 بنسبة 100%، وتأتي الشاشة بسرعة لمس بمعدل 1000Hz، أيضاً تأتي الشاشة بنسبة سطوع تصل إلى 1300 nit، بمستويات سطوع تصل إلى 8192 مستوى، لذا تقدم الشاشة أفضل سطوع في ظروف الإضاءة المختلفة.

ينطلق Find X5 Pro بتحسينات ملحوظة في إعدادات الكاميرة، حيث يتضمن الهاتف اثنان من مستشعرات Sony IMX766 بدقة 50 ميجا بيكسل، بحجم مستشعر 1/1.56 وحجم بيكسل1.0 µm، على أن يأتي المستشعر الأول بزوايا عرض واسعة ويتميز المستشعر الثاني بزوايا عرض فائقة الإتساع.

كما يدعم Find X5 Pro خوارزمية جديدة في معالجة الصور، أيضاً يدعم الكاميرة شريحة MariSilicon X مخصصة بدقة تصنيع 6 نانومتر، والتي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي لخفض التشويش في الصور ومعالجة مهام أكثر في الصور.

أيضاً تعمل الشريحة على تمكين تسجيل فيديو ليلي بدقة 4K Ultra بعمق أفضل للألوان وضوضاء أقل مقارنة بالفيديو التلقليدي.

كما تؤكد Oppo على أن شريحة MariSilicon X ستدعم الهاتف في تصوير فيديو HDR بمعدل 20 بت لكل قناة أي بنطاق ديناميكي 120 ديسيبل.

ويدعم نمط Pro في التصوير ميزة”Hasselblad Natural Color Calibration” التي تعتمد على مستشعر ألوان ب13 قناة، وتستخدم الشركة العنصر الزجاجي في الجهة الأمامية من الكاميرة لتحسين دقة الألوان وخفض الإنحراف اللوني.

كما ساهمت Hasselblad في تطوير فلاتر Master في كاميرة Find X5 Pro لدعم المستخدم في إختيار التصميم النهائي للصور.

أيضاً تأتي الكاميرة بنظام تثبيت بصري خماسي المحاور مع العدسات وتقنية “sensor shift”، لتصحيح إهتزازات اليد حتى 3 درجات، كما تدعم الكاميرة بميزة التثبيت الإلكتروني.

وتتضمن إعدادات الكاميرة أيضاً مستشعر بزوايا عرض فائقة الإتساع 110 درجة، ويأتي مستشعر telephoto بدقة 13 ميجا بيكسل لدعم تكبير بصري حتى مرتين وتكبير hybrid حتى 5 مرات.

كما تضم كامير السيلفي مستشعر Sony IMX709 مخصص ببيكسل فرعي RGBW والذي يدعم جذب كم أكبر من الإضاءة بنسبة 60%، وتأتي الكاميرة بزوايا 80 درجة، إلا أنها تنتقل إلى 90 درجة بشكل تلقائي عند تصوير المجموعة.

ويدعم الهاتف معايير IP68 في مقاومة الماء والغبار، ويأتي بزجاج Gorilla Victus من الجهة الأمامية، مع تصميم من السيراميك في الجهة الخلفية، ويصل وزن الجهاز إلى 218 جرام.

كما يدعم الهاتف رقاقة معالج Snapdragon 8 Gen 1، وينطلق بواجهة ColorOS 12.1 التي ترتكز على نظام تشغيل Android 12، ويدعم تحديث واجهة ColorOS 12.1 ميزة الإتصال المتعدد للشاشات للتبديل بين شاشة الهاتف وأجهزة الحاسب بنظام ويندوز بسلاسة.

ويضم X5 Pro بطارية بقدرة 5000 mAh، ويأتي بتقنية الشحن السريع SuperVOOC بقدرة 80W، مع شحن لاسلكي سريع AirVOOC بقدرة 50W.

ويضم الهاتف محرك “Health” لتعزيز عمر البطارية لتستمر بعمر يصل إلى 1600 دورة شحن، كما يعزز الهاتف جرافين 3D يعمل على تغطية ملف الشحن واللوحة الأم لتبريد الهاتف عند الشحن اللاسلكي حتى 3 درجات.

أيضاً يتميز الهاتف بمكبرات صوتية ستريو تدعم تقنية Dolby Atmos، ويضم منفذ USB C فقط، ويدعم الإتصال اللاسلكي “smart antenna” في مجال 360 درجة.

هاتف Oppo Find X5 Pro يتوفر للحجز المسبق اليوم وينطلق للبيع في 14 من مارس بسعر 1300 يورو مع ذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام وسعة 256 جيجا بايت، وألوان الأبيض والأسود.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *