السيارات

سيارة Mercedes-Benz الكهربائية تدعم قطع مسافة 620 ميل #ces2022

كشفت شركة مرسيدس عن نموذج لسيارة كهربائية تدعم قطع مسافة 620 ميل وتعرف بسيارة Vision EQXX.

قدمت Mercedes-Benz خلال فعاليات معرض CES 2022 نظرة على رؤيتها الجديدة في تصميم السيارات الكهربائية في نموذج”Vision EQXX”، الذي يتفوق على الإصدار الخاص من سيارة “Lucid Air Dream”، وأيضاً سيارة Tesla Model S Long Range Plus.


اعلان





ولقد أكدت الشركة في إعلانها على أن سيارة Mercedes-Benz Vision EQXX تقدم رؤية مستقبلية في تصميم السيارات الكهربائية.

أيضاً من المقرر وفقاً لتصريحات الشركة أن تدعم Vision EQXX قطع مسافة 62 ميل مع شحن 10 kWh فقط، كما تدعم 6 أميال لكل kWh، وهو ما يعادل لتر من الوقود لكل 62 ميل.

كما تتميز البطارية في هذا النموذج بحجم أصغر وأخف بنسبة 30% مقارنة ببطارية EQS، على أن تأتي بنفس القدرة 100 kWh تقريباً، كما تتضمن السيارة ألواح شمسية في سطح السيارة لدعم إستمرار السيارة لقطع مسافة 25 كم أو 15.5 ميل.

وتتميز سيارة Vision EQXX بوزن خفيف 1750 كجم، كما تؤكد مرسيدس على أن نسبة 95% من قدرة البطارية يتم توجيهها إلى إطارات السيارة.

ولقد صممت إطارات السيارة من المغنيسيوم وأقراص المكابح مصنوعة من سبائك الألومنيوم، كما تتضمن Vision EQXX مواد نباتية تم إعادة تدويرها.

وفي المقصورة الداخلية تقدم Mercedes-Benz شاشة mini-LED 8K بحجم 47.5 إنش، كما طور نظام الملاحة في السيارة مع NAVIS Automotive، لدعم التكبير، والتمرير وعرض القمر الصناعي، ونظام معلوماتي وأيضاً مساعد رقمي.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *