تقنيات متفرقة

سامسونج تعلن رسمياً عن رقاقة Exynos 2200 بكرت شاشة Xclipse

أعلنت العملاق الكوري رسمياً اليوم عن رقاقة معالج Exynos 2200 بدقة تصنيع 4 نانومتر، وكرت شاشة Xclipse الذي يرتكز على معمارية AMD RDNA 2.

انطلق رسمياً معالج سامسونج الجديد Exynos 2200 الذي يدعم الجيل القادم من هواتف الشركة المميزة Galaxy S22.


اعلان





وتقدم سامسونج معالج Exynos 2200 بدقة تصنيع 4 نانومتر بعملية تصنيع الشركة التي ترتكز على معارية EUV مع ثماني من الأنوية ويستخدم أنوية Armv9.

كما تنقسم الأنوية في المعالج إلى ثلاثة من المجموعات على أن يضم القسم الأول نواة Cortex-X2 واحدة، ثم 3 من أنوية Cortex-A710 الكبيرة في المجموعة الثانية، و4 من أنوية Cortex-A510.

أيضاً تضم وحدة المعالجة كرت الشاشة Xclips الذي يرتكز على معمارية AMD RDNA 2، حيث أكدت سامسونج على قدرة كرت الشاشة على دعم المستخدم بآداء في الألعاب بمستوى يحاكي منصات الألعاب.

ويدعم كرت الشاشة Xclipse الجيل القادم من الهواتف الذكية بمميزات متقدمة مثل تتبع الأشعة في الوقت الفعلي، مع معدل التظليل المتغير.

كما تتيح تقنية تتبع الأشعة محاكاة تأثير الإضاءة في الواقع داخل الألعاب، بينما يعمل معدل التظليل المتغير على خفض التظليل في أجزاء اللعبة وتحسين آداء كرت الشاشة.

أيضاً تقدم سامسونج معالج Exynos 2200 بعدد من التقنيات الأخرى التي تشمل”IP” متعدد لتحسين الآداء العام وكفاءة المعالج، مع إدارة الطاقة بكفاءة وخفض إستنفاذ البطارية مع إرتفاع جودة العرض في الألعاب.

وتأتي تقنية الذكاء الإصطناعي بترقية من خلال أنوية NPU الجديدة، التي يمكن أن تدعم معالج الصور على إلتقاط صور أكثر واقعية، كما يمكن لمعالج ISP أن يدعم مستشعر بدقة 108 ميجا بيكسل في نمط الكاميرة الأحادية، ودعم تسجيل فيديو بدقة 4K HDR و8K.

كما يضم معالج سامسونج مودم 3GPP لإتصال 16 5G ودعم شبكات sub-6GHz وmmWave، ويأتي أيضاً بميزة دعم E-UTRAN الجديدة للراديو لدعم الإتصال EN-DC المزدوج بإستخدام إشارات 4G LTE و5G NR لدفع سرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

وتدعم سامسونج الرقاقة بمعايير أفضل للحماية من خلال “iSE” أو تخزين عناصر التشفير، ودعم تعزيز تشفير HW لسعة UFS وذاكرة DRAM.

يذكر أن سامسونج أكدت على بدء الإنتاج الضخم لمعالج Exynos 2200 بالفعل، على أن تقدم في سلسلة Galaxy S22 المقرر الكشف عنها رسمياً الشهر المقبل.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *