تقنيات متفرقة

جوجل تستخدم كاميرا Chromebook للمساعدة في منع “تصفح الكتف”

تعمل شركة جوجل على ميزة مثيرة للاهتمام ومتوقعة لجهاز Chromebook، وتهدف هذه الميزة إلى تعزيز الخصوصية في أجهزة Chromebook وضمان تمتع المستخدمين بتجربة تصفح مجانية.

ووفقًا لتقرير AndroidPolice، يطلق على الميزة “مستشعر الوجود البشري (HPS)” والذي يهدف إلى تزويد المستخدمين بتنبيه لإخطارهم بأن شخصًا ما يمكن أن يلقي نظرة خاطفة على دفتر ملاحظاتهم.


اعلان





تم إدراج هذه الميزة في Chromium Gerrit لفترة من الوقت الآن، لذلك تعمل الشركة عليها منذ بعض الوقت. ومرة أخرى في شهر سبتمبر الماضي، يمكن ان تعمل ميزة HPS مع ميزة فتح الوجه للمساعدة في تعزيز أمان Chromebook.

والآن، يبدو أن الميزة ستصل أيضًا مع تنبيهات التجسس أيضًا. فبمجرد تنشيط HPS على أجهزة Chromebook، سيقوم النظام بإخطار المستخدمين عندما ينظر شخص ما فوق كتفهم، وهو ما يُعرف أيضًا باسم تصفح الكتف.

تسعى جوجل إلى استخدام كاميرا الويب المدمجة في أجهزة الحواسب المحمولة الخاصة بك لتتبع عدد الأشخاص في الإطار والتفاعل وفقًا للإعدادات التي حددها المستخدم.

بمجرد أن ينظر شخص ما فوق كتفك، فإن نظام التشغيل Chrome يوفر بعض الخيارات. أولاً، يمكن ببساطة تنبيه المستخدمين إلى ما يحيط بهم من خلال ظهور رمز عين صغير بمنطقة الشاشة. يمكن لهذه الميزة أيضًا إيقاف تشغيل الإشعارات أو تعتيم الشاشة تلقائيًا لمنع الشخص من النظر إلى المحتويات على الشاشة.

بمعنى آخر، قد يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص إذا كانوا يتعاملون مع معلومات حساسة في مكان عام. لسوء الحظ، لا تزال الميزة بعيدة، ومن المتوقع إطلاقها في وقت ما من العام المقبل.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *