تقنيات متفرقة

براءة اختراع تكشف أن أبل تعمل على شاشة يتم ضبطها لتصحيح رؤية المستخدم

وفقا لـ Patently Apple، تقدمت شركة أبل للحصول على طلب براءة اختراع إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة (USPTO) والذي من شأنه ان يسمح للشركة بعرض مخرجات رسومية مصححة الرؤية على جهاز إلكتروني

يصف التطبيق أيضًا شيئًا يسمى “Privacy Eyewear” والذي من شأنه أن يسمح فقط لمالك هذه النظارات بقراءة المحتوى على الشاشة. لن يتمكن الأشخاص الآخرون الموجودون حول الشاشة من إلقاء نظرة خاطفة على المحتوى.


اعلان





تشير براءة الاختراع إلى أن نسبة كبيرة من البشر بحاجة إلى استخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة من أجل الرؤية بشكل صحيح. ستسمح التكنولوجيا التي ذكرتها شركة أبل في براءة الاختراع لشاشة iPhone أو iPad Pro بتصحيح رؤية المستخدم تلقائيًا.

على سبيل المثال، إذا كان المستخدم مصاب بقصر النظر ولكنه لا يرتدي نظارات، فسيتم عرض الإخراج الرسومي القياسي على الشاشة نظرًا لعدم حاجة المستخدم إلى أي تصحيح ليرى الشاشة بوضوح. وإذا كان يرتدي نظارة، فيمكن ضبط الشاشة بحيث لا يضطر المستخدم إلى خلع نظارته من أجل الرؤية بوضوح.

يذكر طلب براءة الاختراع مسح وجه مستخدم الجهاز بالكامل أو جزء منه وإنشاء خريطة عمق يجب مطابقتها لفتح قفل الجهاز، وهذه هي الطريقة التي يعمل بها مستشعر Face ID. لن يقوم الفحص فقط بمصادقة الشخص الذي تم مسحه ضوئيًا باعتباره المستخدم المسجل للجهاز، بل يمكنه أيضًا تحديد كيفية تصحيح بصر المستخدم باستخدام خريطة العمق.

ثم سيقوم الجهاز بتخزين نتائج الفحص بحيث إذا تم التعرف على المستخدم نفسه بواسطة Face ID في محاولة لفتح قفل الجهاز في وقت لاحق، فسيتم تصحيح الشاشة تلقائيًا. وبدلاً من الفحص، يمكن للمستخدم إدخال المشكلات بعينيه.

كما تُظهر أحد الرسوم التوضيحية في التطبيق مربع إعدادات من شأنه أن يسمح للمستخدم بكتابة وصفته الطبية واستخدام مفتاح تبديل للكشف عن أوجه القصور في الرؤية التي يعاني منها المستخدم (قصر النظر وطول النظر وقصر النظر الشيخوخي والاستجماتيزم) بحيث يمكن للشاشة إجراء التعديلات المناسبة. الاحتمال الآخر هو أنه يمكن للمستخدم إجراء اختبار الرؤية الذي سيتم تثبيته مسبقًا على الهاتف.

تقول أبل في براءة الاختراع، “قد تتضمن العملية أيضًا إمكانية تحديد ملف تعريف المرتبط بسيناريو النظارات التصحيحية والمستخدم المسجل وإنشاء إخراج رسومي وفقًا لملف التعريف المحدد.

ويمكن لهاتف آيفون التعرف على ما إذا كان المستخدم يرتدي عدساته التصحيحية ام لا. إذا نزع المستخدم نظارته، فقد تتغير الشاشة. ونتيجة لذلك، بغض النظر عما إذا كان المستخدم يرتدي عدساته التصحيحية أم لا، ستظهر الصورة على الشاشة واضحة له.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *