تقنيات متفرقة

جوجل تبدأ في ترخيص تقنية Stadia لشركات أخرى

عندما أغلقت جوجل استوديوهات تطوير ألعاب Stadia الداخلية في وقت سابق من هذا العام، قال المدير العام لشركة Stadia إن الشركة تخطط للعمل مع شركاء يبحثون عن منصة ألعاب مبنية على البنية التحتية المتقدمة وأدوات النظام الأساسي لشركة Stadia.

وصرح المدير بأن الشركة قد بدأت في رؤية هذه الإستراتيجية قيد التنفيذ، حيث تقوم جوجل الآن بترخيص تقنية Stadia لشركات أخرى.

وكما ذكرت التقارير من قبل، تستخدم AT&T التقنية لتزويد المشتركين اللاسلكيين بفرصة بث لعبة Batman: Arkham Knight مجانًا. يمكن للعملاء تشغيل اللعبة لفترة محدودة تصل إلى 1080 بكسل من خلال Google Chrome أو Microsoft Edge.

وقال متحدث باسم AT&T لـ IGN: “يتم تشغيل ذلك بواسطة تقنية Stadia”. وأضاف: “بالنسبة لهذا العرض التوضيحي، أنشأت AT&T تجربة أولية لتمكين اللاعبين من لعب Batman: Arkham Knight مباشرةً من موقع الويب الخاص بهم، ويمكن لعب اللعبة على أي جهاز كمبيوتر أو حاسب محمول تقريبًا”.

والغريب بالأمر انه لا يمكن للمشتركين الاستفادة من هذا العرض على الهاتف الذكي، على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه فرصة قوية لـ AT&T لإظهار قدرات شبكتها. فقد قدمت AT&T ستة أشهر من الوصول إلى Stadia Pro لعملاء الـ 5G والإنترنت الفايبر هذا العام.

وقال المدير العام لشركة استاديا ان تقديم تقنية بث الألعاب لشركات أخرى كان أفضل طريق لبناء Stadia في عمل مستدام يساعد على تنمية الصناعة. وعلى الرغم من أن جوجل لم تعد تصنع ألعابًا خاصة بها لمنصة Stadia، إلا أنها استمرت في إضافة ألعاب تابعة للجهات الخارجية إلى المتجر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *