تقنيات متفرقة

هذه التطبيقات تتيح لك تخصيص Windows 11 لإحياء شريط المهام من جديد

قام بعض مطورو التطبيقات التابعة للجهات الخارجية بتطوير تطبيقات تعيد بعض الميزات المفقودة في أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت، وبالأخص في شريط المهام.

فكانت مايكروسوفت قد أزالت الوظائف الرئيسية لشريط المهام في نظام تشغيل Windows 11، مثل عرض الوقت والتاريخ على الشاشات المتعددة، ونقل شريط المهام إلى أعلى الشاشة أو بالجوانب، وكذلك الأشياء الصغيرة مثل تغيير الارتفاع ووجود رموز صغيرة.


اعلان





وأدت هذه التغيرات إلى غضب العديد من مستخدمي ويندوز، إذ كانت معظم التعليقات في برنامج Windows Insider من مايكروسوفت مرتبطة بتغييرات شريط المهام قبل ظهور Windows 11 الأسبوع الماضي.

يركز تطبيق Start11 الجديد من Stardock بشكل أساسي على السماح لك بتغيير قائمة Start إلى الأنماط الكلاسيكية، ولكن هناك أيضًا الكثير من التخصيصات على شريط المهام. فيمكنك تغيير حجم شريط المهام وموضعه عبر الشاشات المتعددة، وحتى ما يظهر عند النقر بالزر الأيمن للماوس على الشريط.

وإذا كنت من محبي إدارة المهام في أي مكان تنقر فيه بزر الماوس الأيمن على شريط مهام Windows 11، فيمكنك إعادته باستخدام تطبيق Start11.

وفي حين ان وظيفة “السحب والإفلات” لا تزال غير مدعومة في Start11، فإن الشيء الوحيد المفقود حقًا هو القدرة على عرض الساعة على الشاشات المتعددة. ومع ذلك، لحسن الحظ، يوفر تطبيق آخر تابع لجهة خارجية، وهو ElevenClock، الوقت والتاريخ على الشاشات المتعددة، وهي ميزة مفقودة بشكل مزعج في Windows 11.

بالتأكيد من المفترض ألا يلجأ مستخدمو Windows 11 إلى التطبيقات التابعة للجهات الخارجية لمجرد إعادة الوظائف الأساسية لشريط المهام التي كانت موجودة في ويندوز منذ عقود. ولكن حتى ان تعالج مايكروسوفت هذه المشكلات، هناك على الأقل بعض الحلول المتاحة.

وكانت مايكروسوفت قد ألمحت من قبل إلى التغييرات المحتملة على شريط المهام الشهر الماضي. وقال متحدث باسم مايكروسوفت في بيان لموقع The Verge في شهر سبتمبر الماضي: “سيستمر Windows 11 في التطور بمرور الوقت؛ فمع الانتباه إلى ملاحظات وتجربة المستخدم سيكون هناك دائمًا طرق لإجراء تحسينات”.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *