تقنيات متفرقة

كيفية ترقية جهازك من نظام Windows 10 إلى Windows 11!

بدأت عملاق البرمجيات في دفع نظام تشغيل Windows 11 مؤخراً بشكل رسمي، وفي السطور القادمة نستعرض كيفية ترقية نظام Windows 10 اليوم وبشكل مجاني.

ينطلق تحديث Windows 11 اليوم لأجهزة الحاسب الجديدة بنظام Windows 10، على أن يتم تحديث الأجهزة الأخرى المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد خلال الفترة القادمة.


اعلان





أيضاً من المتوقع ألا تتوافق جميع الأجهزة المميزة بنظام تشغيل Windows 10 مع الترقية الجديدة لنظام Windows 11، نظراً لشروط التحديث التي تتطلب الجيل الثامن معالجات إنتل Coffee Lake، أو أحد معالجات Zen 2.

كما يتطلب التحديث دعم TPM 2.0، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 64 جيجا بايت، لذا فإن الملايين من أجهزة ويندوز لن تدعم الترقية إلى Windows 11.

من جانب أخر لن تكون الترقية المجانية متوفرة للأجهزة الحالية، حيث تبدأ مايكروسوفت في دعم ترقية جميع الأجهزة المؤهلة للترقية في منتصف 2022، لكن يمكنك اليوم تثبيت Windows 11 عبر إتباع الخطوات التالية:

  • تحقق من توافق جهاز الحاسب مع التكوينات المحددة من مايكروسوفت وذلك عبر تطبيق مايكروسوفت PC Health Check
  • إبدأ في النسخ الإحتياطي لجميع الملفات والمجلدات وأيضاً التطبيقات
  • توجه في جهاز Windows 10 إلى الإعدادات ومن ثم إختيار تبويب التحديثات والحماية ومن ثم قسم تحديث ويندوز
  • ابحث عن التحديثات الجديدة للنظام
  • في حالة توفر التحديث المجاني من Windows 11 سيتوفر إختيار للتحميل وتثبيت النظام، حيث يمكن للمستخدم النقر لبدء التحديث، على أن يتم عرض التعليمات لبدء التحديث على الشاشة عبر إعدادات Windows 11.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *