تقنيات متفرقة

كيفية إستخدام ميزة SharePlay في تحديث iOS 15!

تعرف على خطوات إستخدام ميزة SharePlay الجديدة من ابل في تحديث iOS 15.1 الذي قدم مؤخراً للمستخدمين.

دفعت عملاق التكنولوجيا مؤخراً تحديث iOS 15.1 الذي يأتي بميزة SharePlay الجديدة للمستخدمين، والتي تدعم في الوقت الحالي عدد محدود من التطبيقات، كما تتوفر قريباً لتطبيق Disney Plus، وأيضاً يتم تحديث تطبيقات NBA و TikTok اليوم لدعم الميزة.


اعلان





كيفية تنشيط ميزة SharePlay

في البداية سيكون عليك أن تتأكد من تحديث جميع أصدقائك النظام إلى الإصدار iOS 15.1 أو iPadOS 15.1، ومن ثم ستحتاج إلى بدء مكالمة عبر FaceTime، وفتح التطبيق الذي يدعم الميزة.

من المقرر أن يظهر إشعار في الجزء العلوي من الشاشة للإستفسار عن رغبة المستخدم في بث المحتوى، ومن ثم سيظهر إلى الأصدقاء المتصلين بالمستخدم نافذة منبثقة في أعلى الشاشة للدعوة لمشاركة المحتوى.

أيضاً يتطلب مشاركة المحتوى تثبيت الطرف الثاني التطبيقات التي تدعم الميزة في هاتفك مثل TikTok و HBO Max و Showtime و Paramount و Apple TV وغيرها من التطبيقات، كما سيتطلب في بعض الأحيان التسجيل في حساب واحد على الأقل.

تدعم SharePlay المستخدمين في إمكانية تخطي المحتوى أو التوقف المؤقت لتلقي مكالمة والعودة، كما يمكن أيضاً الرجوع إلى جزء سابق في المحتوى أثناء المشاهدة، أيضاً يأتي FaceTime بنمط صورة داخل صورة في الجزء العلوي من الشاشة.

مشاركة الشاشة 

لمشاركة الشاشة يحتاج المستخدم إلى النقر على الشاشة أثناء مكالمة FaceTime بهدف سحب لوحة الأوامر ومن ثم النقر على زر إلى اليمين يحاكي صورة شخص يواجه مستطيل، ويمكن للطرف الأخر تكبير الشاشة لتوضيح ما يتم مشاركته.

من جانب أخر تتوقف التنبيهات والإشعارات أثناء مشاركة الشاشة، وذلك بهدف حماية خصوصية المستخدم أثناء مشاركة الشاشة.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *