تقنيات متفرقة

سوق أجهزة الحواسب العالمية يسجل نموًا بنسبة 9.3٪ في الربع الثالث من 2021

واصل سوق أجهزة الحواسب العالمية نموه القوي بنسبة 9.3٪ على أساس سنوي خلال الربع الثالث من عام 2021، إذ شحن حوالي 84.2 مليون وحدة. وكانت أكبر الشركات المصنعة لهذا الربع هم Lenovo و HP و Dell و Apple و ASUS.

وكان السوق قد استمر في مواجهة فجوة بين الطلب والعرض لأجهزة الحواسب، ويرجع ذلك أساسًا إلى النقص المستمر في الشرائح في جميع أنحاء العالم. ووفقًا لمصادر في الصناعة، من المرجح أن يتم حل النقص في منتصف عام 2022.


اعلان





بالنسبة لسوق أجهزة الحواسب المكتبية، يتصدر قطاع أجهزة الحواسب التجارية هذا النمو، بينما شهد قطاع أجهزة الحواسب الاستهلاكية نموًا أبطأ. ومن المثير للاهتمام أن قطاع Chromebook كان أبطأ شريحة في سوق أجهزة الحواسب المكتبية خلال الربع الثالث من عام 2021.

ومن ناحية أخرى، احتفظت Lenovo بالمركز الأول حيث تم شحن 20.1 مليون جهاز ح خلال الربع الثالث من عام 2021 مع حصة سوقية بلغت 23.9٪. في حين احتلت HP المرتبة الثانية حيث تم شحن 17.3 مليون وحدة، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 6٪ على أساس سنوي. وسجلت Dell نموًا صحيًا بنسبة 30٪ على أساس سنوي مع شحن 15.2 مليون وحدة، بينما احتلت شركة Apple المرتبة الرابعة بشحن 7.3 مليون وحدة. وأخيرًا، احتلت ASUS المركز الخامس بشحن 7.3 مليون وحدة.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *