الهواتف النقالة

جوجل تعلن رسمياً عن هواتف Pixel 6 وPixel 6 Pro بشريحة Tensor

أعلنت جوجل رسمياً عن هواتف Pixel 6 وPixel 6 Pro التي تنطلق بحجم أكبر في الشاشة، ورقاقة Tensor المخصصة.

ينطلق هاتف جوجل الجديد Pixel 6 بسعر يبدأ من 599 دولار، بينما تقدم عملاق البحث هاتف Pixel 6 Pro بسعر يبدأ من 899 دولار.


اعلان





تقدم جوجل Pixel 6 Pro بعدسات telephoto، بينما يأتي هاتف Pixel 6 بعدسات فائقة الإتساع في الكاميرة الخلفية، كما تأتي كاميرة السيلفي بإتساع أكبر، ويضم كلا الهاتفين شاشات بحجم أكبر بمعدل تحديث 120Hz.

أيضاً يأتي هاتف Pixel 6 Pro بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام، بينما ينطلق الإصدار الرئيسي بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام.

ويأتي هاتف Pro بعدد أكبر من الإختيارات في الألوان مقارنة بالإصدار الرئيسي، ويضم تصميم الإصدارات الجديدة شريط للكاميرة يدعم تثبيت الهاتف بشكل أفضل.

كما يتميز الإصدار الرئيسي Pixel 6 بحجم 6.4 إنش، بينما يأتي إصدار Pro بحجم 6.7 إنش، كما إستخدمت جوجل في تصنيع الهواتف الألومنيوم المعاد تدويره، وتؤكد جوجل على تحديث برمجيات النظام في الهاتف بشكل مستمر.

كما تنطلق الإصدارات الجديدة بنظام تشغيل Android 12 مثبت مسبقاً، لذا تعد سلسلة Pixel 6 أول هواتف الأندوريد التي تأتي بالنظام الجديد مثبت.

ويقدم نظام التشغيل عدد من الأدوات في الشاشة الرئيسية، مع ميزة “At a Glance” التي تقدم للمستخدم معلومات سريعة والتي تشمل معلومات عن الأنشطة الرياضية.

وينطلق Pixel 6 بأنوية Tensor الجديدة التي تدعم معايير أعلى في الحماية، مع شريحة الحماية Titan M2 التي تعمل على تعزيز الحماية وكلمات المرور.

ولقد أوضحت جوجل تفاصيل شريحة Tensor التي تضم 8 من الأنوية، وتضم كرت شاشة بعدد 20 من الأنوية، كما تدعم تقنية جوجل تعزيز الذكاء الإصطناعي في الشريحة بمعايير أعلى.

أيضاً تقدم جوجل ترقية كبيرة في كاميرة هواتف Pixel 6 حيث يأتي المستشعر الرئيسي في الهواتف بدقة 50 ميجا بيكسل وحجم مستشعر 1/1.3، ويدعم هذا المستشعر جذب قدر أكبر من الإضاءة يصل إلى 2.5 مرة مقارنة بالإصدار السابق.

وتأتي الكاميرة الثانية في الهاتف بمستشعر بزوايا عرض فائقة الإتساع بدقة 12 ميجا بيكسل، بينما يأتي إصدار Pro بمستشعر telephoto بدقة 48 ميجا بيكسل لتكبير بصري حتى 4 مرات ورقمي حتى 20 مرة، وتدعم الكاميرة دقة 4K عند 60 إطار لكل ثانية في الفيديو.

كما تدعم جوجل تطبيق الكاميرة ببعض المميزات الجديدة التي تشمل “Magic Eraser” التي تتيح حذف الخلفية في الصور، وهي ميزة تحاكي تطبيق الفوتوشوب، ويمكن أن تدعم الميزة الصور القديمة أيضاً في هواتف Pixel 6، على أن تعمل هذه الميزة بشكل تلقائي على عكس تطبيق الفوتوشوب.

أيضاً تقدم جوجل ميزة “Quick tap to snap” التي تدعم المستخدم في إلتقاط لقطات سريعة، ويمكن تثبيت الميزة على الشاشة الرئيسية في شاشة الغلق.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *