المتصفح/النظام

جوجل تطور Android 12L لدعم الأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي بآداء أفضل

بدأت عملاق البحث في العمل على تطوير إصدار جديد من نظام تشغيل الأندوريد والذي يأتي بعنوان” Android 12L” ويستهدف دعم أجهزة الأندرويد اللوحية والهواتف القابلة للطي وأيضاً أجهزة الحاسب.

تكشف جوجل عن Android 12L الذي صمم ليتوافق مع الأجهزة المميزة بالشاشات الكبيرة، وهو نظام يأتي بمجموعة من المميزات الجديدة لنظام الأندوريد الحالي، والتي تستهدف دعم المستخدم بتجربة أفضل لنظام التشغيل على الأجهزة المميزة بالشاشات الكبيرة.

وتقدم Google في الوقت الحالي الإصدار التجريبي للمطورين للمعاينة عبر موقع الشركة الرسمي، بهدف دعم مطوري التطبيقات في إطلاق إصدار وتحديث جديد من التطبيقات ليتوافق مع المميزات الجديدة المقدمة في Android 12L.

ومن المقرر أن تبدأ جوجل في دفع Android 12L للمستخدمين في بداية العام المقبل، وذلك بالتزامن مع إنطلاق الجيل الجديد من أجهزة الأندوريد اللوحية والهواتف القابلة للطي المميزة بنظام Android 12، كما يتوفر الإصدار التجريبي قريباً للمعاينة على جهاز Lenovo P12 Pro.

أيضاً من بين المميزات المحسنة في Android 12L ميزة تقسيم الشاشة أو تعدد المهام، التي لا تأتي بأفضل تجربة غالباً في التطبيقات، حيث لا يتم إستهلاك المساحة في الشاشة على الوجه الأمثل، إلا أن الإصدار الجديد يعمل على تحسين تجربة المستخدم في تعدد المهام على الشاشة.

كما يتضمن الإصدار الجديد اثنان من الأعمدة للإشعارات، تتضمن التظليل وشاشة القفل، وتظهر في الشاشات التي تدعم 600 نقطة في الثانية، على أن يتبنى عدد من التطبيقات هذا التصميم.

ويأتي Android 12L أيضاً بشريط المهام في الجزء السفلي من الشاشات الكبيرة، والذي يدعم إطلاق التطبيقات بآداء أسرع، وأيضاً تقسيم الشاشة بتجربة سلسة عند بدء التشغيل مع نمط”split-screen”، الذي يتيح سحب وإسقاط الرموز بشكل سريع من شريط المهام.

وتدعم جوجل المطوريين بعدد من الأدوات التي تعمل على تحسين الشكل العام للتطبيق في الشاشات الكبيرة، بشكل خاص في أسلوب العرض، أو مع تقسيم الشاشة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *