تقنيات متفرقة

سامسونج تطور لوحات OLED تدعم كثافة عرض 10000 بيكسل لكل إنش

أعلنت سامسونج عن إنتهاء فريق العمل في الشركة من تطوير تقنية جديدة في لوحات OLED التي تدعم كثافة عرض فائقة تصل إلى 10000 بيكسل لكل إنش.

بدأت العملاق الكوري منذ فترة في العمل على تقنية جديد في لوحات شاشة OLED، واليوم أكد فريق العمل على الإنتهاء من تطوير التقنية إستعداداً لعرضها لاحقاً.


اعلان





ترتكز شاشات OLED الجديدة من سامسونج على تصميم وتقنية جديدة تتضمن ألواح شمسية تتميز بتصميم فائق النحافة، مع معمارية جديدة للوحات OLED والتي يمكن أن تدعم لاحقاً شاشات التلفاز، أو الهواتف الذكية.

كما يمكن لهذه التقنية أن تدعم نظارات الواقع الإفتراضي بشكل خاص لدعم إزالة المؤثرات التي تظهر في العرض الخاص بنظارات الواقع الإفتراضي المتوفرة حالياً في الأسواق.

وتعمل كثافة العرض في لوحات OLED الآن على إظهار الفجوة بين نقاط البيكسل عند النظر إلى الشاشة من مسافة قريبة جداً، حيث لا تتوفر في الوقت الحالي شاشات تدعم كثافة عرض تكفي لحجب هذه الفجوة.

بينما ترتكز لوحات OLED الجديدة للشاشات على معمارية جديدة تعمل على تسليط وإصدار الضوء الأبيض عبر أفلام، كما تأتي بطبقة فضية تندمج مع طبقة صممت من معدن عاكس يعمل على تغيير خصائص الإنعكاس وتمكين مرور مجموعة محددة من الألوان، حيث تدعم هذه المعمارية عرض في الشاشة مميز بأعلى كثافة عرض للبيكسل في كل إنش مع أعلى سطوع أيضاً.

يذكر أن إنطلاق تقنية سامسونج الجديدة يعتمد على تطور الحوسبة في الأجهزة لدعم دمج لوحات OLED المميزة بالتقنية الجديدة وكثافة العرض الفائقة في الجيل القادم من الأجهزة.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق