تقنيات متفرقةمعالجات وهاردوير

ابل تؤكد رسمياً على خططها للتحول لإستخدام معالجات الشركة الخاصة في أجهزة ماك #WWDC2020

أكدت شركة ابل رسمياً اليوم خلال حدث WWDC للعام 2020، على خطط الشركة لإستخدام المعالجات الخاصة بالشركة في أجهزة ماك التي تنطلق رسمياً في وقت لاحقا هذا العام.

بدأت شركة ابل في وقت سابق في تطوير الجيل الجديد من المعالجات الخاصة بأجهزة ماك، والتي ترتكز على معمارية ARM، وتنطلق في أجهزة ماك خلال الفترة القادمة.


اعلان





ومن المقرر أن تدعم معالجات ابل التي ترتكز على معمارية ARM بعض من أجهزة ماك في البداية، كما أكد Tim Cookعلى أن هذا التحول سيدعم نظام تشغيل Mac بكفاءة أعلى، حيث تستبدل ابل معالجات إنتل في بعض إصدارات الشركة من أجهزة ماك.

ومن المقرر أن يدعم نظام macOS بعض من التطبيقات المخصصة لنظام iOS وتطبيقات macOS في نفس الوقت على أجهزة ماك الجديدة بمعالجات الشركة، حيث ينطلق الإصدار الأول من هذه الأجهزة في نهاية هذا العام، على أن يستغرق الإنتقال بشكل كامل إلى معالجات الشركة فترة تصل إلى عامين.

من جانب أخر تستمر شركة ابل خلال الفترة القادمة في تطوير الإصدارات المميزة بمعالجات إنتل من أجهزة ماك، إلا أن تحول ابل إلى معالجات الشركة الخاصة سيدعم تكامل منصة iOS ومنصة الآيباد مع macOS بكفاءة أفضل، كما سيدعم الأجهزة بميزة إستهلاك أقل للطاقة، ومن المتوقع أن يدعم ابل في خفض تكلفة الإنتاج لأجهزة الشركة، وأيضاً تطوير إصدارات جديدة من أجهزة ماك بوك مميزة بحجم أنحف.

أيضاً تعمل مايكروسوفت الآن على تطوير تطبيقات Office لتتوافق في العمل مع الإصدارات الجديدة من أجهزة ماك المميزة بالمعالجات التي ترتكز على معمارية ARM.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق