الكاميرا

كانون تُعلن رسميًا عن كاميرا EOS C300 Mark III السنيمائية

أضافت شركة كانون عضوًا جديدًا إلى مجموعتها القوية والموسعة من كاميرات السينما الرقمية Cinema EOS، وهي كاميرا EOS C300 Mark III والتي تتميز بمستشعر إخراج مزدوج جديد (DGO)، مثل كاميرا السينما الرقمية EOS C500 Mark II كاملة الإطار، وتستخدم أيضًا تصميمًا معياريًا وملحقًا اختياريًا قابل للتبديل لتثبيت العدسة، والذي يسمح للمستخدمين بتخصيص الكاميرا وفقًا لاحتياجات كل مشروع مما يجعلها أداة مثالية لمجموعة واسعة من إنتاج محتوى الفيديو.

ويشير طرح كانون لـ C300 Mark III إلى جانب C500 Mark II التي تم الإعلان عنها بالفعل، إلى اهتمام الشركة العالي بدائرتين مهمتين من Super 35mm وإنشاء محتوى كامل الإطار.


اعلان





وعلى ما يبدو، فإن نظام تصوير 4K Super 35mm DGO المطور حديثًا يلتقط محتوى النطاق الديناميكي العالي من خلال قراءة كل بكسل عبر مكسبين منفصلين. وأحد المكاسب يعطي الأولوية للتشبع في المناطق المظللة، بينما الآخر يكبح التشويش في الظلال.

والنتيجة هي صورة مع ما يصل إلى 16 محطة توقف للنطاق الديناميكي، وظلال غنية ونقية وإبرازات حيوية تصل إلى 4K/60 بكسل. وفي وضع التسجيل بدقة 2K، تتميز كاميرا EOS C300 Mark III بسرعات تسجيل تصل إلى 180 بكسل.

تأتي الكاميرا مجهزة بأحدث معالج تصوير فيديو من كانون، وهو DIGIC DV 7، إذ تحقق الكاميرا تسجيلًا أكثر سلاسة وفعالية لدقة 4K و HDR ويمكنها معالجة تسجيل الفيديو عالي السرعة، بما في ذلك 4K بدقة تصل إلى 120 بكسل.

تستخدم الكاميرا وظيفة Cinema RAW Light [i]، وهي أداة قوية ومفيدة للغاية للمساعدة في خفض حجم بيانات الملف إلى حوالي ثلث إلى خمس ملف Cinema RAW مماثل، دون فقدان مرونة الدرجات. وبالإضافة إلى قدرتها على تسجيل بيانات 4K و 2K RAW داخليًا دون استخدام مسجل خارجي، تدعم الكاميرا أيضًا XF-AVC (مع اختيار Intra أو LongGOP)، مما يوفر خيارات مرنة في فترات التسجيل.

تعتبر كاميرا EOS C300 Mark III معيارية وقابلة للتخصيص، تمامًا مثل كاميرا EOS C500 Mark II. وتحتوي الكاميرا على 13 ملحقًا، بما في ذلك شاشة LCD مقاس 4.3 بوصة وقبضة GR-V1.

يمكن للمستخدمين أيضًا الاختيار من بين مجموعة واسعة من الملحقات الاختيارية الإضافية التي تتيح لهم تكوين كاميرا EOS C300 Mark III حسب تفضيلاتهم. وتشمل الملحقات الاختيارية معين المنظر الإلكتروني EVF-V70 ووحدة دعم الكتف SU-15 ووحدات توسعة EU-V1 و EU-V2.

تسمح وحدة EU-V1 بقفل عام، ومزامنة، والاستخدام عن بعد، واتصال إيثرنت. بينما تتميز وحدة EU-V2 بتلك الوظائف بالإضافة إلى توصيل بطارية V-mount ومنفذي صوت XLR تناظريين ومخرج DC 24 فولت. وعلاوةً على ذلك، تسمح مجموعات التثبيت للمستخدمين بتبديل حامل EF مع حامل قفل السينما EF أو حامل PL.

تشمل الميزات الإضافية لكاميرا Canon EOS C300 Mark III ما يلي:

  • دقة 4K DCI/UHD حتى 120 إطارًا في الثانية و 2K/HD حتى 180 إطارًا في الثانية، مع تسجيل 4:2:2 بمعدل 10 بت XF-AVC.
  • فتحتين لبطاقة CFexpress.
  • التوافق مع عدسات EF و PL (مع مجموعة التثبيت الاختيارية) بالإضافة إلى العدسات المتغيرة والكروية.
  • Dual CMixel AF حتى 120 إطارًا في الثانية.
  • تثبيت إلكتروني خماسي المحاور للصور، والذي يمكن استخدامه حتى بدون استخدام عدسة مع وظيفة IS.
  • دعم لـ Canon Log 2 و Log 3.
  • تسجيل رباعي القنوات يدعم 4 مداخل XLR مع استخدام وحدة توسيع EU-V2.
  • يبلغ حجم الكاميرا 6 بوصات تقريبًا (عرض) × 5.8 بوصات (ارتفاع) × 6.6 بوصات (عمق) مع وزن يبلغ 3.9 رطل تقريبًا، مما يجعلها صغيرة وخفيفة الوزن.

من المقرر أن تتوفر كاميرا Canon EOS C300 Mark III Cinema في وقت لاحق من عام 2020 بسعر يقدر بـ 10999 دولار.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق