تقنيات متفرقة

Wi-Fi Alliance تعلن رسمياً عن بدء برنامج لإعتماد معايير Wi-Fi 6 في الأجهزة

أعلنت وكالة Wi-Fi Alliance عن معايير تقنية Wi-Fi 6 منذ عام تقريباً، واليوم أكدت رسمياً على إطلاق برنامج لإعتماد وتوثيق الأجهزة التي تدعم معايير Wi-Fi 6، لتتوفر المعايير الجديدة في الأجهزة رسمياً خلال الفترة القادمة.

تنطلق معايير تقنية Wi-Fi 6 في الأجهزة رسمياً قريباً، حيث بدأت وكالة Wi-Fi Alliance برنامج لإعتماد وتوثيق المعايير الجديدة في الأجهزة لتبدأ الشركات المصنعة للأجهزة بالترويج للأجهزة التي تتميز بالمعايير الجديدة.

ويمكن لمعايير Wi-Fi 6 أن تدعم إتصال سريع في الأجهزة بشبكات الإنترنت، كما تدعم نقل البيانات بآداء سريع وثابت لأجهزة متعددة، وفي مواقع مختلفة مثل المطارات، الملاعب وما إلى ذلك من مواقع.

وتأتي معايير تقنية Wi-Fi 6 بهدف رئيسي لدعم أفضل آداء في الإتصال بشبكات Wi-Fi في المواقع الأكثر إزدحاماً، أو التي تتيح إتصال العديد من الأجهزة بشبكة Wi-Fi رئيسية، ومن المقرر أن تأتي الأجهزة التي تدعم معايير Wi-Fi 6 بسرعة نقل بيانات من 3.5 جيجا بايت في الثانية إلى 9.6 جيجا بايت في الثانية.

أيضاً تأتي معايير تقنية Wi-Fi 6 بسعة أربعة مرات أكثر من معايير Wi-Fi 5 وفقاً لتصريحات Alliance، كما تدعم التقنية مجموعة واسعة من التطبيقات والأجهزة، لدعم الشركات والمؤسسات التي تحتاج إلى أعلى آداء في الإستجابة بشبكات Wi-Fi  وتدعم أيضاً إتصال مجموعة متنوعة من الأجهزة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *