فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للحاسب المحمول MacBook Air نسخة 2018

أطلقت شركة أبل الحاسب المحمول MacBook Air 2018 في شهر نوفمبر الماضي، وعلى ما يبدو فإن أبل ركزت بشكل أساسي لإضافة وظائف حديثة إلى الجهاز بما في ذلك المعالج الممتاز والتصميم النحيف والمزيد من المواصفات الجديدة.


اعلان





إليكم مراجعة لـ MacBook Air نسخة 2018:

التصميم

يأتي تصميم MacBook Air 2018 مشابه لتصميم MacBook Air من العام الماضي ولكن مع حواف وجوانب أنحف بنسبة %50، إذ أصبحت الشاشة أقرب إلى الحواف الخارجية. ويبلغ وزن الجهاز 1.25 كجم في حين يبلغ سُمكه 15.6 ملم.

من الجانب الأيسر يتضمن الجهاز منفذين من نوع USB-C يدعمان Thunderbolt 3 ويمكن استخدام أي منهما للشحن، ولكن الشيء السيء بالأمر هو أن المنفذين متواجدين على جهة واحدة من الحاسب وقريبين جدًا من بعضهما، مما يعني أن استخدام المنفذ الثاني قد يكون صعب في حالة توصيل MacBook Air بالشحن.

ومن الجانب الأيمن، يوجد مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم، ولكن للأسف لا يوجد dongle لإعطائك منافذ خارجية، ولا يوجد أيضًا منفذ للبطاقة الخارجية.

والمميز بالجهاز هو أنه تم إعادة تصميم لوحة المفاتيح، فقد تم استخدام الجيل الثالث من آلية الفراشة من أبل والتي تزعم الشركة أنها توفر استقرارًا وسرعة استجابة عن لوحات المفاتيح القياسية بأربعة أضعاف. وعلاوةً على ذلك، يضم الجهاز مستشعر لبصمة الأصبع والذي يمكن استخدامه لفتح الحاسب، كما يأتي الحاسب بلوحة اللمس Force Touch والتي تدعم تعدد اللمسات.

يتوفر الحاسب باللون الرمادي والفضي والذهبي.

الشاشة

يأتي MacBook Air 2018 بشاشة IPS من نوع Retina بحجم 13.3 بوصة ودقة 2560 × 1600 بكسل بكثافة تصل إلى 227 بكسل في البوصة ونسبة أبعاد 16:10.

تدعم الشاشة نطاق ألوان بنسبة 48% مما يجعلها مشرقة وحادة وأكثر وضوحًا، كما أن مستوي الإضاءة جيد جدًا إذ يبلغ حوالي 300 nits.

ومع ذلك، لا يحتوي جهاز MacBook Air 2018 على تقنية True Tone الخاصة بالمحترفين، والتي تم تصميمها لضبط ألوان الشاشة لجعلها أكثر دقة وفقًا لظروف الإضاءة المحيطة. ولكن رغم ذلك، قامت أبل بتحسين زوايا المشاهدة الشاشة لـ MacBook Air 2018.

الأداء

يعمل MacBook Air 2018 بواسطة الجيل الثامن من معالج Intel Core i5 ثنائي النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز وسرعة قصوى 3.6 جيجاهرتز مع استخدام تقنية الـ Turbo Boost، ويعتبر هذا المعالج ممتاز للغاية إذ أنه يساعدك على تشغيل الأنشطة اليومية بدءًا من قراءة البريد الإلكتروني وتصفح الويب حتى إنشاء عروض تقديمية رئيسية وتحريرها في iMovie.

وبالنسبة لمعالج الرسومات، فيستخدم الجهاز كرت شاشة إنتل UHD Graphics 617 والذي يعتبر أفضل كرت شاشة على الإطلاق، فهو قادر على إعطائك دقة الـ 5K إلى 60 هرتز مع توصيله بشاشة خارجية، والأهم من ذلك هو انه يدعم نظام الترميز للفيديوهات.

وبالنسبة لسعة التخزين، فيأتي الهاتف بسعة 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة 2133MHz LPDDR3 مع 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1.5 تيرابايت من ذاكرة SSD.

ويدعم الجهاز اتصال Wi-Fi 802.11ac و Bluetooth 4.2ونظام تشغيل macOS والذي يتيح لك القيام بأشياء كثيرة، كما أن macOS Mojave يجلب أيضًا ميزات جديدة.

البطارية

تعمل بطارية جهاز MacBook Air 2018 حتى 12 ساعة من التشغيل المتواصل بما في ذلك التصفح والتسوق عبر الإنترنت وكتابة المستندات ومشاهدة مقاطع الفيديو والمزيد.

السعر

يبدأ سعرMacBook Air 2018 من 1199 دولار لإصدار 128 جيجابايت.

0.00
9

إذا كنت تبحث عن حاسب محمول بحجم 13 بوصة بجودة تصنيع عالية وشاشة ممتازة وبطارية خارقة وسماعات رائعة وكرت شاشة لا مثيل له، فإن جهاز MacBook Air 2018 هو الاختيار الأمثل.

9.0/10

الإيجابيات

  • شاشة Retina مذهلة.
  • تصميم أنيق ونحيف.
  • Touch ID.
  • لوحة مفاتيح محسنة وجودة تصنيع ممتازة.
  • مكبرات صوت عالية وواضحة. وبطارية قوية.

السلبيات

  • سطوع الشاشة ليس جيد بما فيه الكفاية.
  • سعر باهظ.
  • منفذين Thunderbolt 3 فقط.
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق