الأكسسوارات والسماعاتمراجعات الأجهزة

مراجعة لجهاز التحكم عن بُعد المتطور Logitech Spotlight



قدمت شركة لوجيتك مؤخرًا جهاز تحكم جديد متطور خاص للعروض التقديمية مع الضوء الموضعي، وتحدثت الشركة عن المزايا التي يقدمها هذا الجهاز والتي ستشكل فارقًا كبيرًا لمقدمي العروض. يعتبر جهاز Logitech Spotlight عبارة عن جهاز تحكم عن بُعد صغير وأنيق لا يسمح لك بتحريك شرائح العرض للأمام والخلف فحسب، بل أيضًا يسمح بتسليط الضوء وتكبير بعض المناطق في الشاشة. كما يمكنك أيضًا استخدامه كمؤشر للنقر فوق الروابط التي تظهر على الشاشة.

التصميم


اعلان





يأتي جهاز Spotlight بحجم صغير حيث تبلغ أبعاده 0.48 × 1.10 × 1.59 بوصه، ويبلغ وزنه 1.7 أوقية، ويتميز الجهاز بشكل مستدير ملائم ومريح لليد.

في أحد الطرفين يوجد دونجل USB، والذي يكشف عن منفذ USB صغير لشحن الوحدة. ووفقًا لشركة لوجيتك، يجب أن يستمر الجهاز في العمل لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بعد الشحنة الواحدة. ويتصل الدونجل بجهاز الحاسب الخاص بك ويتواصل مع Spotlight عبر إشارة الراديو، كما يمكنك أيضا الاتصال دون الدونجل باستخدام البلوتوث.

يأتي الجهاز بثلاثة أزرار؛ الزر الرئيسي والموجود بالوسط والذي يُستخدم للانتقال إلى شريحة العرض التالية، ويأتي بأسفله زر أصغر والذي يُستخدم للرجوع إلى شريحة العرض السابقة. أما عن الزر الثالث، فهو أصغرهم وهو عبارة عن مؤشر صغير فوق الزر الأوسط ويُستخدم لإظهار ما يصل إلى ثلاثة مؤشرات مختلفة على الشاشة.

الميزات

يوفر جهاز Spotlight ميزات متنوعة أبرزها ميزة تسمح لك بتسليط الضوء على جزء معين بالشاشة مع تعتيم بقية الشاشة بحيث يصبح الجزء الذي تركز عليه أكثر وضوحًا، ويمكن أيضًا ضبط نسبة سطوع الأضواء. توجد أيضًا ميزة التكبير والتي تقوم بتكبير المحتوى داخل منطقة دائرية بالشاشة، وتقوم هذه الميزة بتحديد جزء معين دون التأثير على المحتوي.

يمكنك الوصول إلى هذه الميزات من خلال الضغط باستمرار على زر المؤشر لبضع ثوانٍ، ويمكنك بعد ذلك التنقل بين كل من الميزات التي تم تنشيطها من خلال الضغط المزدوج.

الأداء

تعتبر عملية تثبيت التطبيق الداعم للجهاز سهلة وتتضمن فيديو إرشادي قصير يعلمك كل شيء. فبمجرد التثبيت، تتيح لك القائمة المنسدلة ضبط الميزات المختلفة، ويتضمن ذلك إمكانية تخصيص إحدى القدرات المتعددة للأزرار العلوية أو السفلية، بما في ذلك التقديم السريع وإفراغ الشاشة والتمرير والتحكم في مستوى الصوت.

وعند تجريب جهاز Spotlight على جهاز ماك باستخدام عرض تقديمي لـ PowerPoint، فقد عمل Spotlight بكل وضوح مع نقل شرائح العرض للأمام والخلف دون بذل مجهود كبير، كما انه من السهل جدًا العثور على الزر الأوسط الكبير دون النظر إلى الجهاز عن طريق اللمس فقط.

ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من أن الأزرار التقديم والتراجع تعمل فقط على برامج عرض محددة (PowerPoint أو Keynote أو Google Slides أو Prezi)، فإن ميزات الإضاءة والتكبير تعمل على جهاز ماك بغض النظر عن البرنامج الموجود على الشاشة. ومن أكثر الأشياء المثيرة حول Spotlight هو أنه يعمل حتى عبر الاتصال البعيد.

وقبل الانتهاء من العرض التقديمي الخاص بك بخمس دقائق، سيقوم جهاز Spotlight بالاهتزاز لتنبيهك، مع العلم انه يمكنك ضبط المدة التي ترغب فيها.

السعر

يتوفر جهاز Spotlight بسعر 130 دولار أمريكي.

 

0.00
8

يتيح لك جهاز Spotlight تجربة رائعة مع العروض التقديمية، فهو يوفر جميع الميزات المتطورة والتي تسهل لك عملية تقديم المحتوي، وعلاوةً على ذلك، فهو يتميز بتصميم مريح جدًا لليد.

8.0/10

الإيجابيات

  • يقدم ميزات رائعة لتسليط الضوء في العروض التقديمية.
  • سهل التثبيت والاستخدام.
  • أزرار قابلة للبرمجة.
  • تصميم أنيق ومريح لليد.

السلبيات

  • سعره باهظ.
اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − ثلاثة =

إغلاق