الهواتف النقالة

كل ما تود معرفته عن عائلة S10 الجديدة



أعلنت سامسونج رسمياً عن سلسة هواتف Galaxy S10 مع شاشة بتصميم Infinity-O، مع مجموعة من المواصفات المميزة التي نستعرضها في السطور التالية.


اعلان





تقدم شركة سامسونج هذا العام ثلاثة إصدارات من هواتفها المميزة هم Galaxy S10، وGalaxy S10 بلس وأيضاً Galaxy S10 e وهي الإصدارات التي نستعرضها معك اليوم، كما أعلنت أيضاً عن إصداراها المميز بدعم شبكات الجيل الخامس، والذي يأتي بحجم شاشة 6.7 إنش مع بطارية بقدرة mAh 4500، كما يأتي هذا النموذج مع مستشعر كاميرة 3D.

وتأتي الإصدارات الثلاثة من سامسونج Galaxy S10 وGalaxy S10 بلس وأيضاً Galaxy S10e مع دعم شريحتين SIM، مع إمكانية إستبدال الشريحة الثانية ببطاقة ذاكرة خارجية، كما يتفق الإصدارات الثلاثة في منفذ USB C، مع دعم الشحن اللاسلكي، والشحن التقليدي بقدرة 15W فقط على غير المتوقع.

Galaxy S10

كما تدعم هواتف Galaxy S10 الشحن اللاسلكي العكسي من هاتف إلى أخر بقدرة 9W، أيضاً تأتي الثلاثة إصدارات مع مدخل السماعات 3.5مم بقدرة 32 بت وهي مواصفات مميزة لدعم صوتيات بأعلى جودة عبر السماعات الخارجية، أيضاً تأتي الهواتف مع سماعتين بنظام الستريو، وأيضاً مع تقنية Dolby Atmos للصوتيات.

يدعم هاتف Galaxy S10e بطارية بقدرة 3100 mAh، كما يأتي بنموذجين مع ذاكرة 6 و8 جيجا بايت رام، ويتوفر بسعة تخزينية 128 أو 256 جيجا بايت، كما يتميز بسماكة 7.9مم، ووزن 150 جرام، ويأتي الهاتف بشاشة مسطحة على عكس الإصدارات الأخرى التي تتميز بشاشة منحنية.

هاتف Galaxy S10 بلس يتميز بسماكة 7.8مم أي أنه أقل سماكة من أصغر الإصدارات، كما يتميز بوزن 175 جرام، أيضاً يضم بطارية بقدرة 4100 mAh حيث يعد الأكبر في حجم البطارية، كما يأتي هذا الإصدار بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام وأيضاً أعلى ذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام.

Galaxy S10 color

أيضاً تبدأ السعة التخزينية في هاتف Galaxy S10 بلس من 128 جيجا بايت، ويأتي أيضاً بإختيار في سعة 512 جيجا بايت، كما يأتي هذا الإصدار بسعة تصل إلى 1 تيرابايت.

وتقدم سامسونج هاتف Galaxy S10 بسماكة 7.8 مم، كما يتميز بوزن 157 جرام، ويدعم الهاتف بطارية بقدرة 3400 mAh، كما يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، مع سعة تخزينية 128 أو 512 جيجا بايت فقط.

أيضاً يتفق الثلاثة إصدارات من هواتف Galaxy S10 في الألوان المقدمة من الأبيض، الأسود إلى جانب الأخضر والأزرق، كما يأتي هاتف Galaxy S10e باللون الأصفر أيضاً، وينطلق هاتف Galaxy S10 بلس بإصدار خاص مصمم من السيراميك باللون الأبيض أو الأسود، حيث يختلف تصميم هواتف Galaxy S10 بلس المميزة باللون الأبيض الزجاجي عن اللون الأبيض في نموذج السراميك حيث تأتي نسخة السيراميك بلون أبيض مائل للذهبي الوردي.

ويتميز الإصدارات الثلاثة بإطار من الألومينوم، كما يأتي الهواتف بلوحات الحماية من زجاج Gorilla Glass 6 في الجهة الأمامية والخلفية أيضاً.

وقد أكدت سامسونج على أن الإصدارات الثلاثة من هواتف Galaxy S10 تأتي بمعايير IP68 في مقاومة الماء والغبار وهي ميزة تدعم المستخدم بشكل جيد، كما تقدم الإصدارات الثلاثة الشاحن اللاسلكي وشاحن بتقنية الشحن السريع qc2.0، وتدعم الهواتف التسجيل بإستشعار البصمة أو عن طريق دعم تقنية التعرف على الوجه.

تقنية إستشعار البصمة المدمجة في الشاشة تأتي في هواتف Galaxy S10 وGalaxy S10 بلس بتقنية الموجات الفوق صوتية.

أيضاً تختلف مواصفات الكاميرات في عائلة Galaxy S10، حيث يأتي كلاً من Galaxy S10 وGalaxy S10 بلس مع ثلاثة كاميرات خلفية، بينما يأتي كلاً من Galaxy S10 وGalaxy S10e بكاميرة أمامية واحدة مدمجة في الشاشة، ويأتي Galaxy S10 بلس باثنان من الكاميرات الأمامية المدمجة في الشاشة حيث يأتي المستشعر الثاني لدعم عمق التصوير وتفاصيل أكثر دقة بينما يأتي هاتف Galaxy S10e بكاميرة خلفية مزدوجة، أيضاً تتميز الكاميرات بشكل عام بتصميم غير بارز مميز مع فلاش LED، كما يأتي الهواتف بمستشعر لدقات القلب إلى جانب عدد من التقنيات الأخرى.

Galaxy S10

وتتميز تقنية إستشعار البصمة المدمجة في الشاشة بإستجابة سريعة في هاتفي Galaxy S10 وGalaxy S10 بلس، بينما يأتي هاتف Galaxy S10e بمستشعر للبصمة في جانب الهاتف أو بشكل أدق في نفس موقع زر الطاقة كما يتميز بتجربة سلسة في فتح الهاتف وتسجيل البصمة.

هاتف Galaxy S10e يأتي بحجم شاشة 5.8 إنش وهو حجم مناسب جداً للتحكم بتجربة سلسة بيد واحدة، على عكس هاتفي Galaxy S10 بحجم شاشة 6.1 إنش وGalaxy S10 بلس بحجم شاشة 6.4 إنش، أيضاً تأتي الشاشات بدعم ميزة التعرف على الوجه لفتح الهاتف بتجربة سريعة جداً.

سامسونج تقدم شاشات عائلة Galaxy S10 هذا العام بأحدث التقنيات أيضاً، مع تقنية HDR بلس، كما تتميز مع أعلى مستوى من السطوع في الشاشة، تصل إلى أكثر 1000 nit، مع كثافة عرض 550 بيكسل لكل أنش في Galaxy S10 بلس وGalaxy S10، بينما تقل كثافة العرض في هاتف Galaxy S10e إلى 438 بيكسل لكل إنش، إلا أنه يأتي أيضاً بأعلى سطوع في الشاشة.

وتتميز شاشات الهواتف بجودة عرض QHD بلس، كما توفر سامسونج ميزة التحكم في درجة الوضوح من خلال الإعدادات في الهاتف، وتتيح أيضاً التحكم في مستوى وحرارة الألوان، مع إمكانية التحكم في عرض التطبيقات بكامل الشاشة، أو التحكم في ميزة التكبير على الشاشة أو عرض النصوص، كما تأتي الهواتف بتقنية Always on في الشاشة.

الهواتف تدعم أيضاً النمط الليلي، مع خاصية تتيح التحكم في أزرار النظام، وترتيبها بالتجربة المفضلة للمستخدم، أو إلغاء الأزرار بشكل كامل لإختيار الإيماءات والتمرير السريع على الشاشة من خلال حركات محددة.

وعزز إستخدام سامسونج لنظام الستريو في عائلة Galaxy S10 تجربة مميزة في الوسائط والميديا، كما أن شاشة Infinity O ستقدم تجربة مثالية في العرض بكامل الشاشة، حيث تشغل الشاشة نسبة أعلى من 90% من هيكل الهواتف.

أيضاً في تصميم الإطارات للشاشة يأتي كلاً من هواتف Galaxy S10 و Galaxy S10 بلس بحجم أنحف لإطارات الشاشة مقارنة بهاتف Galaxy S10e الذي يأتي بحجم أكبر إلى حد ما مقارنة بالإصدارات الأعلى.

وقد حرصت شركة سامسونج على أن تقدم أحدث التقنيات والأجهزة في عائلة Galaxy S10، حيث تعد أول الإصدارات من الهواتف الذكية التي تضم تقنية WiFi 6 بسرعة أعلى في التغطية، مع إستهلاك أقل للطاقة، كما تدعم الهواتف تقنيةNFC  GPS، والبلوتوث 5.0.

هواتف Galaxy S10 لا تختلف عن إصدارات سامسونج السابقة من الهواتف المميزة التي تأتي بنموذجين في المعالج المستخدم، حيث يأتي النموذج الأول مع معالج Snapdragon 855 الذي يقدم للسوق الأمريكي والسوق الصيني، بينما يأتي النموذج الثاني مع معالج 9820 Exynos الجديد بتقنية تصنيع 8 نانومتر مع ثماني من الأنوية.

بالتأكيد تأتي الإصدارات الجديدة من سلسة Galaxy S10 مع واجهة مستخدم One التي ترتكز على نظام تشغيل الأندوريد Pie، حيث تأتي الواجهة بتجربة جديدة كلياً، مع لانشر الألعاب، كما توفر للمستخدم الملف الآمن لدعم خصوصية المستخدم، أيضاً ستقدم تجربة مميزة في إدارة الهاتف والإستجابة السريعة لتنشيط التطبيقات، مع أيقونات جديدة للتطبيقات مميزة بحجم أكبر، مع ميزة الوصول السريع إلى أدوات التحكم في الهاتف، مع دعم نسخ التطبيقات.

تقنية الذكاء الإصطناعي تدعم أيضاً واجهة مستخدم One في الهواتف لتعقب سلوك المستخدم في إستخدام التطبيقات في العمل أو المنزل وما إلى ذلك وتعديل الواجهة وفقاً للمفضل لدى المستخدم بشكل تلقائي.

هواتف Galaxy S10 تأتي ايضاً بمحرك يدعم ضبط الهاتف في الألعاب لدعم عرض سلس للإطارات دون إنقطاع مع دعم معدل مرتفع لعرض الإطارات في كل ثانية، كما تأتي الهواتف بنظام تبريد جديد لتفادي إرتفاع حرارة الهواتف.

 Galaxy S10 camera

في مواصفات الكاميرة الخلفية تقدم سامسونج المستشعر الرئيسي لهواتف Galaxy S10 بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات متغيرة f/1.5 إلى f/2.4 بيكسل مزدوج، مع دعم مثبت بصري مزدوج.

بينما تأتي الكاميرة الثانية في الهواتف بمستشعر 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/2.2 مع زاوية عرض 123 درجة أي بمجال واسع، كما تدعم الكاميرات الخلفية دقة 4k في تسجيل الفيديو مع معدل إطارات 60 إطار لكل ثانية.

بينما تأتي الكاميرة الثالثة في Galaxy S10 وGalaxy S10 بلس وهي كاميرة الtelephoto التي تدعم التقريب البصري مرتين، أو تقريب رقمي حتى 10 مرات، مع فتحة عدسات f/2.4.

الكاميرة الأمامية في عائلة Galaxy S10 تأتي بدقة 10 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسات f/1.9، وهي الأولى من نوعها بدقة 4K في سلسلة هواتف سامسونج، حيث تدعم تسجيل فيديو بدقة 4K عند 30 إطار في الثانية.

سامسونج تحرص أيضاً على التركيز على تقنية الواقع المعزز في عائلة Galaxy S10 مع مجموعة من الملصقات الجديدة، كما تعزز أيضاً تسجيل فيديو بالحركة البطيئة لفترة أطول، وتقدم سامسونج خاصية dual viseo call لدعم إستقبال مكالمات الفيديو من جهتي إتصال، مع خاصية live focus التي تتحكم في ميزة العزل بعد إلتقاط الصور.

في تطبيق الكاميرة في هواتف Galaxy S10 سيكون لدى المستخدم أكثر من وضعية للتصوير مع ميزة التنقل السريع بين مختلف الوضعيات، كما تأتي الهواتف بتقنية ثبات بأعلى آداء تعتمد على مستشعر جيرسكوب مع المثبت البصري لدعم تسجيل فيديو بأعلى كفاءة في التثبيت.

كما ستأتي الهواتف بمقترحات ذكية للتصوير، مع مقترحات لتحسين المشهد عند التصوير، من خلال ضبط مسافة التصوير، أو تحريك الكاميرة، مع ضبط الإضاءة بشكل أفضل لإلتقاط الصور، مع ميزة ضبط الألوان، أو يدعمك في تنشيط تقنية HDR لدعم المستخدم في النهاية بأفضل النتائج في التصوير.

يذكر أن سامسونج قد كشفت أيضاً عن مجموعة متنوعة من الإكسسوارات من الحافظات المميزة بجودة تصنيع مختلفة لسلسلة Galaxy S10، مع الشاحن اللاسلكي الذي يتوافق مع الهواتف وساعة سامسونج الجديدة galaxy active، كما تقدم سامسونج لطلبات الحجز المسبق لهواتف Galaxy S10 التي تسجل في 21 من فبراير عرض مجاني للحصول على سماعة Galaxy Buds، على أن يبدأ بيع الهواتف في الأسواق في شهر مارس.

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 2 =

إغلاق