فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للراوتر TP-Link Archer C5400X المخصص للألعاب

إذا كنت من الأشخاص الذين يهتمون بعالم الألعاب بشكل خاص وتبحث عن الراوتر المناسب الذي يوفر لك أفضل سرعة وأداء، فإن راوتر TP-Link Archer C5400X هو الحل الأمثل إليك حيث انه يقدم أفضل التقنيات والخدمات التي توفر لك أروع تجربة للعب.


اعلان





إليكم مراجعة للراوتر TP-Link Archer C5400X المخصص للألعاب:

التصميم

 

يتميز راوتر TP-Link Archer C5400X بتصميم مناسب لعالم الألعاب مع اللون الأسود والأحمر، فهو يأتي بقاعدة سمكية يبلغ حجمها 11.3 × 11.3 × 7.2 بوصة.

تأتي الهوائيات بالجزء العلوي من الراوتر، ومن الخلف يوجد ثمانية منافذ جيجابت إيثرنت كاملة من بينهم اثنين يمكن أن يتم تجميعهم في اتصال 2Gbits / sec هذا وبالإضافة إلى منفذين من نوع USB 3.0، في حين يحتوي الجزء الأمامي على ثلاثة أزرار صغيرة لتنشيط WPS.

الأداء

 

يتضمن راوتر TP-Link Archer C5400X معالج رباعي النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز مع ثلاثة معالجات إضافية، هذا وبالإضافة إلى مساحة تخزين تبلغ 512 ميجابايت وذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجابايت.

سيعطيك الراوتر مرسل واحد بتردد 2.4 جيجاهرتز بسرعات تصل إلى 1 جيجابت في الثانية، هذا وبالإضافة إلى اثنين بتردد 5 جيجاهرتز بسرعات تصل إلى 2.167 جيجابت في الثانية لكل واحدًا منهم.

يمكنك التحكم في هذا الراوتر من خلال المتصفح أو التطبيق المتوفر على أندرويد و iOS، فكلاهما يوفران لك الخدمات والإمكانيات التي سيكون بإمكانك التحكم فيها.

يحتوي راوتر TP-Link Archer C5400X على VPN مدمج بداخله والذي سيكون بإمكانك استخدامه بكل بساطة، كما يوفر لك أيضَا ميزة الـ LAN Link Aggregation والتي تعتمد على منفذين من الـ LAN ليتكون شيء يسمي “الجسر” والذي سيسرع من عمليات النقل لتصل إلى 2 جيجابت مع أجهزة NAS على سبيل المثال.

ولقد تم تزويد هذا الراوتر أيضَا بتقنية MU-MIMO 802.11ac إلى جانب تقنية الـ Airtime Fairness والتي تتيح لكل جهاز فرصة الحصول على اتصال بسرعة قصوى.

سيمنحك الراوتر أيضَا إمكانية الوصول إلى ميزات HomeCare والتي تشمل ميزات مكافحة الفيروسات على مستوى الشبكة، بالإضافة إلى أدوات الرقابة الأبوية، والتي يمكنك استخدامها لحظر بعض المواقع على الأجهزة الفردية أو تقييد الوصول إلى الإنترنت في أوقات معينة من اليوم.

كما تتيح لك ميزة QoS إمكانية اختيار ما إذا كان يجب إعطاء الأولوية للألعاب أو البث أو الأنشطة الأخرى عبر الشبكة بالكامل.

السعر

قد يكون السعر هو الشيء الوحيد الذي يجعلك تتردد في شراء الجهاز، فهو يتوفر في السوق السعودي بسعر 1500 ريال سعودي. ولكن بالنظر إلى الخدمات والإمكانيات التي يوفرها الجهاز، فمن المؤكد انه يستحق ذلك.

 

0.00
9

بالرغم من سعره الباهظ، إلا أن راوتر TP-Link Archer C5400X سيمنحك أفضل وأسرع تجربة مع الألعاب وهذا بفضل واجهته البسطة ونظامه الآمن ومعالجه الذي لا مثيل له.

9.0/10

الإيجابيات

  • أداء ممتاز.تصميم Triband.
  • نظام آمن.
  • سريع جدًا. واجهة بسيطة.
  • إمكانات التخصيص.
  • ثمانية منافذ إيثرنت.

السلبيات

  • كبير الحجم.
  • باهظ الثمن.
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق