فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة لسماعة الأذن اللاسلكية Sennheiser Momentum True Wireless

قدمت شركة Sennheiser سماعة لاسلكية مميزة Momentum تأتي بسعر 300 دولار، والتي تقدم تجربة صوتية رائدة لتتفوق عن الكثير من السماعات اللاسلكية في الأسواق.


اعلان





يأتي في صندوق سماعات Sennheiser Momentum المكونات الرئيسية التي يحتاج إليها المستخدم في السماعات اللاسلكية، حيث يشمل زوج من السماعات، مع الحافظة، إلى جانب موصلات USB C، إلى جانب وسائد للأذن بمقاسات مختلفة مصممة من السيليكون.

مواصفات سماعة Sennheiser Momentum True Wireless

تتميز سماعة Sennheiser Momentum True Wireless بدعم تقنية البلوتوث 5.0، كما أنها تدعم المستخدم في الاتصال من مدى رائع، مع دعم كلاً من أجهزة الأندوريد وiOS، حيث يمكن تثبيت التطبيق الخاص بالسماعة بسلاسة على منصتي التشغيل.

أيضاً تأتي سماعات Sennheiser Momentum True Wireless مع ميزة smart control، وهي من البرامج الذكية التي تدعم المستخدم بكفاءة، حيث يقدم البرنامج معلومات عن السماعات عبر جهاز الأندوريد أو iOS، منها على سبيل المثال حالة البطارية في كل جهة للسماعات.

أيضاً من بين المميزات التي تدعم المستخدم في ميزة smart control، إمكانية النقر على أي من جهتي السماعة في التطبيق لتحصل على معلومات عن كيفية التحكم في ضوابط السماعة بكفاءة، حيث يمكن من خلال التطبيق تحديد الوظائف الخاصة بالسماعات عند النقر مرة أو أكثر، أو المميزات التي تقدمها السماعات عند الضغط المطول أيضاً.

هناك أيضاً بعض الاختيارات الذكية التي يمكن للمستخدم تنشيطها في السماعات، والتي تدعم المستخدم أيضاُ للتحكم بسلاسة في السماعة، كما سيكون للمستخدم اختيار للتحكم في مضخم الصوتيات.

يمكن للمستخدم الاقتران بسماعة Sennheiser Momentum اللاسلكية بسلاسة، وذلك من خلال إعدادات السماعة في الهاتف وأيضاُ التطبيق ليتم الاقتران بكفاءة، وللحصول على اتصال ثابت أيضاً.

الشحن والبطارية في سماعة Sennheiser Momentum True Wireless

تعتمد سماعة Sennheiser Momentum True Wireless بشكل كامل على الشحن عبر USB C، حيث تستغرق فترة ساعة إلى ساعة ونصف ليتم شحن السماعات بشكل كامل.

أيضاً من المتوقع أن تدعم سماعات Sennheiser Momentum True Wireless المستخدم حتى 4 ساعات، إلا أن التجربة العملية لتشغيل السماعات مع ضبط مستوى الصوتيات عند 60% استمرت السماعات في العمل حتى 3 ساعات ونصف الساعة فقط.

كما تأتي حافظة Sennheiser Momentum True بحجم أكبر من سماعات Airpods، إلا أنها توفر للمستخدم مرتين من الشحن فقط، لذا سيتطلب تنقل المستخدم بالسماعات بالطبع استخدام الحافظة بالتأكيد، أيضاً عند استخدام السماعات فإن نسبة البطارية التي تظهر في التطبيق تختلف من جهة إلى أخرى.

تصميم سماعات Sennheiser Momentum True Wireless

سماعة Sennheiser Momentum True Wireless تدعم أيضاُ معايير IPX4 لذا فإن تصميم السماعة مقاوم لرذاذ الماء، كما أن تصميم الحافظة يتميز بخامة البلاستيك إلا أنها تأتي أيضاُ بلمسات من النسيج ذات جودة عالية، أيضاً يدعم الحافظة قاعدة مغناطيسية جيدة لتثبيت السماعات بكفاءة.

أيضاً لا يختلف تصميم السماعات التي تدعم المستخدم بتصميم ثابت جداُ عن الاستخدام في الأذن، كما أنها تقدم تجربة مريحة في الاستخدام لفترة طويلة، كما أنها تظل ثابتة في أذن المستخدم حتى مع تحريك الرأس بقوة، لذا يمكن أن تدعم المستخدم بكفاءة أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

تأتي السماعة أيضاً باثنان من الميكروفونات لدعم عزل الضوضاء بكفاءة، كما يمكن للمستخدم التحكم في السماعات عن طريق اللمس، إلا أن الاستجابة الخاصة بتقنية اللمس لم تأتي بأداء مثالي عند الاستخدام، حيث تستجيب خاصية اللمس في بعض الأحيان بشكل سريع، بينما لا تستجيب للمس أو الضغط المطول في أحيان أخرى، حيث من المتوقع أن يعود هذا إلى مشكلة في برمجيات السماعة التي قد يتم معالجتها مع تحديث للبرمجيات من Sennheiser.

الصوتيات في سماعة Sennheiser Momentum True Wireless

تأتي سماعة Sennheiser Momentum True Wireless بتقنية كوالكم APTX التي تتيح للسماعات دعم الملفات الصوتية المميزة بأعلى جودة مثل ملفاتALAC، وLDACوهي أيضاً من أفضل مميزات السماعة.

كما أن سماعة تأتي بدون أي lag، لذا قد تستحق سماعة Sennheiser اللاسلكية هذا التسعير المرتفع في النهاية، أيضاً تدعم المستخدم بكفاءة عن استخدام جهة واحدة للسماعة عند تشغيل الوسائط أو الفيديو.

أيضاً لا تختلف كفاءة الميكروفونات في السماعة التي تأتي أيضاً بأداء مذهل في الصوتيات، أو base، أو أيضاً الصوت المحيطي أو مستويات الصوتيات المختلفة بين المرتفع، المتوسط إلى المنخفض، حيث لا تقل كفاءة السماعات مع إجراء أي تغييرات، أيضاً تتميز بصوت نقي وواضح عند إجراء المحادثات، كما يدعم مضخم الصوتيات أداء مميز في السماعة.

سماعة Sennheiser Momentum True Wireless تقدم تجربة رائدة أيضاً في التمييز بين الصوتيات المختلفة أو النغمات المختلفة، أو أصوات الأشخاص، حيث ترقى السماعات إلى أعلى مستوى في هذه المميزات بشكل خاص.

 

0.00
9

تقدم Sennheiser سماعة Momentum True Wireless بأداء مذهل في الصوتيات مع أعلى أداء في البرمجيات، أيضاً لا تقدم بطارية السماعات الأداء الأفضل للمستخدم، إلا أن كفاءة البطارية لا تؤثر على مستوى كفاءة السماعة المذهل الذي يدعمها للريادة بين إصدارات هذا العام من السماعات اللاسلكية.

9.0/10

الإيجابيات

  • أداء مذهل للصوتيات
  • تدعم المستخدم بكفاءة في البرمجيات
  • تصميم ثابت بشكل مثالي في الأذن

السلبيات

  • بطارية ليست الأفضل مقارنة بالإصدارات الأخرى من السماعات
  • حافظة لا تدعم أكثر من مرتين شحن
  • مشكلة في برمجيات خاصية اللمس في السماعة تتطلب تحديث
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق