< مراجعة الهاتف Honor 9 Lite - التقنية بلا حدود

مراجعات الأجهزة

مراجعة الهاتف Honor 9 Lite



قدمت شركة Honor هاتف Honor 9 Lite مؤخراً بتصميم عصري أنيق، مع شاشة مشرقة ومواصفات يدعمها تسعير جيد للهاتف في سوق الهواتف المتوسطة.

Honor-9-Lite-Review


اعلان





تصميم هاتف Honor 9 Lite

لا يختلف تصميم هاتف Honor 9 Lite عن هاتف Nova 2i من هواوي، كما تتوافق أيضاً مواصفات كلا الهاتفين، حيث قدمت Honor هاتف Honor 9 Lite بتصميم معدني للإطار الخاص بالهاتف مع غطاء زجاجي يدعم تصميم أنيق للهاتف يحاكي الإصدارات المميزة، كما أطلقت الشركة لون أزرق فيروزي يدعم تصميم أكثر أناقة للهاتف.

ويأتي Honor 9 Lite في الجهة الأمامية بكاميرة مزدوجة مع مستشعر 13 و2 ميجا بيكسل تدعم تصوير بمؤثرات bokeh للسيلفي، مع شاشة مميزة بحجم 5.65 إنش، كما يأتي في نهاية الجهة الأمامية للهاتف بالعلامة التجارية Honor.

أيضاً يضم الجانب الأيمن من تصميم الهاتف بالمواصفات المميزة لإصدارات Honor مع زر التحكم في الصوتيات إلى جانب زر التشغيل، حيث تأتي الأزرار بتصميم يدعم التحكم السريع لتشغيل الهاتف أو التحكم في الصوتيات الذي لا يتطلب جهد كبير من المستخدم، لذا قد يتم تنشيط هذه الأزرار أيضاً عن طريق الخطأ في جيب المستخدم.

Honor-9-Lite

في الجانب الأيسر من تصميم الهاتف يضم Honor 9 Lite فتحة مزدوجة تدعم شريحتي SIM بحجم نانو أو شريحة واحدة مع بطاقة ذاكرة microSD خارجية، أيضاً لا يأتي الجزء العلوي للهاتف بأي فتحات أو مستشعرات مما يدعم هاتف Honor 9 Lite بتصميم جيد.

بينما يضم الجزء السفلي للهاتف مدخل السماعات 3.5مم، مع ميكروفون، ومنفذ مايكرو USB، إلى جانب المكبرات الصوتية في الهاتف.

Honor-9-lite-bottom

في الجهة الخلفية من تصميم الهاتف يضم التصميم الزجاجي لهاتف Honor 9 lite كاميرة مزدوجة مع مستشعر 13 ميجا بيكسل، وأخر بدقة 2 ميجا بيكسل، مع فلاش LED، أيضاً إلى أسفل إعدادات الكاميرة يضم الهاتف مستشعر البصمة المميز بتصميم دائري.

تصميم هاتف Honor 9 lite مميز بالتحكم السلس للهاتف في راحة اليد، كما يتميز بالتصميم الخفيف، إلا أن التصميم الزجاجي للجهة الخلفية يظهر بصمات الأصابع لذا يتطلب إستخدام الهاتف مع حافظة بالتأكيد.

شاشة هاتف Honor 9 lite

يأتي هاتف Honor 9 Lite بحجم 5.65 إنش في الشاشة، مع أبعاد 18:9 للشاشة IPS، كما يأتي الهاتف بجودة عرض 2160 في 1080 بيكسل، أو بدقة 427 بيكسل لكل أنش، وهي مواصفات تدعم عرض قوي وواضح في الشاشة، كما يدعم الهاتف أيضاً دقة العرض في زوايا الهاتف بكفاءة، كما تظهر الوسائط الإعلامية على شاشة الهاتف بألوان طبيعية مميزة، أيضاً يدعم تصميم الشاشة إستخدام الهاتف بكفاءة في ساعات النهار ومع أشعة الشمس المباشرة بنسبة 70%.

Honor-9-Lite- display

من ناحية أخرى يأتي هاتف بمستوى متوسط في تجربة الصوتيات أيضاً بالرغم من إنتاج الهاتف لصوتيات بمستوى مرتفع ومتوسط واضح إلا أنها لا تختلف عن الكثير من الهواتف الذكية، كما أن مستوى الصوتيات المنخفض في الهاتف يأتي بتجربة ضعيفة، أيضاً لا يضم صندوق الهاتف سماعة خاصة لذا سيكون على المستخدم شراء سماعة منفصلة.

 البرمجيات ونظام التشغيل في هاتف Honor 9 lite

تقدم شركة Honor هاتف Honor 9 Lite مع واجهة المستخدم EMUI 8.0 التي ترتكز على نظام تشغيل Android 8.0 Oreo، حيث تقدم الواجهة البرمجية تجربة سلسة وواضحة على الهاتف، كما أنها تدعم المستخدم في التنقل السريع، أيضاً يمكن للمستخدم الضغط المطول على الزر الرئيسي في صفحة البداية للهاتف لجلب قائمة الإعدادات، والتي تدعم أيضاً التخصيص وفقاً للتجربة المفضلة للمستخدم.

يمكن أيضاً للمستخدم تنشيط Navigation Dock الذي يعمل على دعم المستخدم بالتجربة ذاتها التي تقدم في AssistiveTouch في منصة iOS، كما تضم إعدادات الهاتف مميزات أخرى مثل ميزة العرض الليلي، مع إمكانية التحكم في جودة العرض في الشاشة، ونمط للتحكم في إستهلاك البطارية، مع MirrorShare والطباعة.

honor-9-lite-os-ui-apps

كما يتوفر للمستخدم ميزة العرض بكامل الشاشة مع أبعاد 18:9 في حالة دعم التطبيق لهذه الميزة، أيضاً يأتي هاتف Honor 9 Lite مع بعض التطبيقات المدمجة التي تتضمن تطبيقات التواصل الإجتماعي منها الماسنجر والإنستغرام، مع تطبيقات جوجل، وتطبيق Honor، إلى جانب تطبيق الصحة، الألعاب، HiCare، وأيضاً تطبيق Phone Manager.

ومن المقرر أن تتوفر للمستخدم سعة تخزينية تصل إلى 22.85 جيجا بايت لتخزين الملفات أو التطبيقات الجديدة من إجمالي السعة التخزينية للهاتف 32 جيجا بايت.

كاميرة هاتف Honor 9 Lite

يأتي هاتف Honor 9 Lite بمواصفات للكاميرة تحاكي أيضاً هاتف هواوي Nova 2i، حيث يضم الهاتف اثنان من الكاميرات الأمامية المميزة بمستشعر 13 مع مستشعر 2 ميجا بيكسل، وهي دقة المستشعرات أيضاً المميزة للكاميرة الخلفية، كما تدعم العدسات الثانوية في الكاميرة تصوير bokeh مع تفاصيل أكثر دقة.

وتضم الكاميرة مجموعة من المميزات التي تشمل نمط  Pro، ونمط تسجيل الفيديو، أو تسجيل إحترافي للفيديو، مع عدسات AR، ودعم تصوير بتقنية HDR، وأيضاً دعم نمط التصوير البانورامي، Time-lapse، ونمط تصوير مع فلاتر، إلى جانب الرسوم، إلى جانب إمكانية تحميل مزيد من الأنماط في التصوير.

يمكن للمستخدم إختيار تطبيق سريع لبعض الأنماط في التصوير منها نمط تصوير portrait، مع نمط فتحة العدسات الواسعة، والصور المتحركة.

أيضاً لإختيار نمط تصوير بمؤثرات bokeh أو نمط التجميل في الكاميرة سيكون على المستخدم تمكين نمط portrait في التصوير بدايةً.

تأتي كاميرة هاتف Honor 9 Lite بميزة تصوير بجودة جيدة في ضوء النهار مع تفاصيل أكثر دقة، أيضاً تظهر ألوان الصور بشكل جيد بوجه عام، إلا أن بعض الصور تأتي بتركيز أعلى للألوان، أيضاً عند التصوير في الإضاءة المنخفضة يظهر تشويش ملحوظ في الصور.

أيضاً عند التصوير بالكاميرة الأمامية يمكن للمستخدم إختيار نمط تصوير بانورامي، أو فيديو، أو بعدسات AR، Time-lapse، أو تصوير مع فلاتر، إلى جانب كافة الأنماط التي تم ذكرها سابقاً والتي تدعمها الكاميرة الأمامية، أيضاً لا تختلف جودة الصور التي تقدمها الكاميرة الأمامية عن الكاميرة الخلفية، حيث تأتي الصور في الإضاءة المنخفضة بآداء ضعيف.

يدعم هاتف Honor 9 Lite تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل عند 30 إطار لكل ثانية، إلا أن الألوان في تسجيل الفيديو لا تظهر بنغمات طبيعية، أيضاً لا يدعم الهاتف ميزة تثبيت الكاميرة عند تصوير الفيديو، لذا فإن أي حركة بسيطة ستظهر في تسجيل الفيديو بالتأكيد.

المعالج وآداء هاتف Honor 9 Lite

يضم هاتف Honor 9 Lite رقاقة معالج HiSilicon Kirin 659، مع كارت شاشة Mali-T830 MP2، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، وهي مواصفات تقدم آداء جيد وسلس مع إستجابة سريعة في المميزات الرئيسية في الهاتف مثل ميزة إستشعار البصمة، وإطلاق التطبيقات، أو التنقل في الهاتف، مع تجربة جيدة أيضاً في ميزة التعرف على الوجه.

أيضاً في تجربة الألعاب على الهاتف منها PUBG على سبيل المثال فإن تشغيل اللعبة يأتي بآداء متوازن عند إختيار الإعدادات المتوسطة للألعاب، إلا أن الإطارات تنخفض من وقت إلى أخر، أيضاً ستلاحظ إرتفاع حرارة الهاتف أثناء تشغيل الألعاب، إلا أنها لا تتخطى المعدل الطبيعي.

جودة الإتصال والمكالمات في هاتف Honor 9 Lite

يدعم هاتف Honor 9 Lite اثنان من شرائح SIM بحجم نانو، حيث تدعم كلاهما شبكات 4G، أيضاً يمكن أن تدعم واحدة فتحة شريحة SIM مع بطاقة micro-SD بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت، أيضاً يدعم الهاتف البلوتوث وWiFi، مع GPS بأعلى آداء، أيضاً يدعم الهاتف إستقبال المكالمات بصوت نقي وواضح.

البطارية في هاتف Honor 9 Lite

يدعم  الهاتف بطارية بقدرة 3000 mAh، وهي قدرة متوسطة لبطارية الهاتف، يمكن أن تدعم المستخدم حتى 8 ساعات و35 دقيقة، أيضاً إستمرت البطارية في إختبارات أخرى إلى 9 ساعات و40 دقيقة مع تشغيل الفيديو عند سطوع الشاشة بنسبة 50%.

ومن المقرر أن يستغرق شحن الهاتف بشكل كامل من 0 إلى 100% فترة 2 ساعة تقريباً، أيضاً عند الإستخدام في المهام البسيطة للتصفح أو مواقع التواصل يمكن أن يدعم الهاتف شحن لساعة كاملة قبل إنتهاء الشحن بشكل كامل.

0.00
8.5

يمكن أن يكون هاتف Honor 9 Lite إختيار جيد لمن يبحث عن هاتف مميز بتصميم عصري أنيق مع تكلفة متوسطة، كما يأتي الهاتف بآداء جيد مع إستجابة سريعة، مع دعم جيد للألعاب والرسوم المميزة بأعلى جودة، كما تأتي الكاميرة بآداء جيد بشكل عام، إلا أنها لا تأتي بأفضل مستوى عند التصوير في الإضاءة المنخفصة، لذا إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف يحاكي  Nova 2i لكن مع سعر أقل فهاتف Honor 9 Lite إختيار جيد.

8.5/10

الإيجابيات

  • تصميم أنيق وزن خفيف
  • ألوان جيدة عرض مميز ومشرق
  • كاميرة بآداء جيد في ضوء النهار
  • آداء سلس وإستجابة سريعة
  • سعر جيد

السلبيات

  • تصميم زجاجي يكشف عن بصمات الأصابع
  • صوتيات بمستوى متوسط
  • آداء ضعيف للكاميرة في تصوير في الإضاءة المنخفصة
  • ترتفع حرارة الهاتف في الألعاب
اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق