الحاسبات والأجهزه اللوحيه

رصد مشكلة في أجهزة MacBook Pro تؤدي إلى تعطل الشاشة تدريجياً



تواجه شركة ابل الآن مشكلة جديدة في أجهزة MacBook Pro، بعد تقرير iFixit الذي ألقى الضوء على الخلل الذي يظهر في الإضاءة الخلفية للأجهزة، حيث يؤدي هذا الخلل إلى تعطل الشاشة بشكل تدريجي بعد ظهور الإضاءة في الجزء السفلي من الشاشة.


اعلان





أشار تقرير iFixit إلى أن السبب الذي يؤدي إلى عدم توازن الإضاءة الخلفية في أجهزة MacBook يعود إلى الكابل المستخدم لإتصال جهاز MacBook مع الشاشة، والذي يدعم التحكم في اللوحة الداخلية للجزء الرئيسي من أجهزة الحاسب.

وقد بدأت شركة ابل في إصدارات 2016 من أجهزة MacBook Pro في إستخدام اثنان من كابل ribbon المرن، والذي يتصل بإحكام في الأجهزة مما يؤدي إلى صعوبة سحب الكابل من الجهاز وأيضاً قد يؤدي إلى ظهور مشاكل بشكل تدريجي في الأجهزة.

ومن المتوقع أن يؤدي تضرر الكابل إلى بدء ظهور الإضاءة الخلفية في الجزء السفلي من أجهزة MacBook Pro عند فتح الغطاء بشكل كامل، كما تتطور هذه المشكلة بشكل تدريجي لتؤدي في النهاية إلى توقف الشاشة عن العمل بشكل كامل.

ولقد اتجهت شركة ابل في الإصدارات الأخيرة من أجهزة MacBook Pros إلى التركيز على تطوير لوحة المفاتيح في الأجهزة، حيث أطلقت شركة ابل تصميم جديد للوحة المفاتيح في الأجهزة التي قدمت العام الماضي، حيث مرت أجهزة MacBook Pro بالعديد من المشاكل مع التصميم السابق للوحة المفاتيح.

إلا أن مشكلة الإضاءة الخلفية في شاشة MacBook Pros لم تنتشر بالفعل بين الكثير من المستخدمين حتى الآن، لكن في الوقت الحالي لا يمكن التأكيد بشكل رسمي على مدى إنتشار هذه المشكلة بالرغم من وجود الكثير من مقاطع الفيديو على موقع Flexgate.

أيضاً أكد تقرير iFixit على أن المشكلة تظهر بشكل تدريجي بعد مرور الكثير من الوقت على إستخدام الأجهزة، لذا قد يحتاج الجهاز إلى عملية الإصلاح بعد خروج الجهاز من فترة الضمان المحددة، أيضاً من المتوقع أن تؤدي هذه المشكلة إلى الحاجة إلى إستبدال الشاشة في النهاية.

جدير بالذكر أن iFixit أشار في التقرير إلى أن المشكلة تؤثر على أجهزة MacBook Pro التي أطلقت منذ عام 2016 أو الإصدارات اللاحقة من ابل، لذا فإن هذه المشكلة لن تشمل مستخدمي الإصدارات الأقدم من أجهزة MacBook Pro.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + خمسة عشر =

إغلاق