تقنيات متفرقة

ابل تخطط لإستخدام شرائح 5G من سامسونج وMediaTek في 2019



كشف تقرير رويترز عن خطط ابل للإعتماد على كلاً من سامسونج وMediaTek لتوريد شرائح مودم 5G لإصدارات 2019 من هواتف الأيفون.

Apple-looked-at-Samsung-MediaTek-5G-modem-chips-for-2019-iPhone-models


اعلان





مازالت النزاعات القانونية بين شركة ابل وكوالكوم قائمة حتى الآن في أروقة محاكم الولايات المتحدة، حيث كشف تقرير رويترز عن تصريحات ابل في الدعوة القائمة الآن، والتي تشير إلى خطط الشركة الحالية للتحول إلى إستخدام شرائح مودم 5G التي صممت عبر سامسونج أو ميديا تيك في هواتف الأيفون 2019.

ويأتي هذا التحول المرتقب من ابل إلى شركات جديدة لتوريد شرائح 5G، بعد إعتماد ابل على شركة كوالكوم منذ عام 2011 إلى 2016 لتوريد شرائح المودم، حيث أستخدمت ابل في 2016 شرائح كوالكوم وانتل في كلاً من هواتف الأيفون iPhone 7، وiPhone 7 Plus.

ولقد أدت بداية النزاعات القانونية بين كوالكوم وابل إلى تركيز ابل على الإعتماد الكامل على شركة إنتل الآن لتوريد شرائح المودم لإصدارات 2018 من هواتف الأيفون، إلا أن تصريحات ابل الأخيرة التي جاءت عبر Blevins، أكدت فيها أن ابل لن تعتمد بشكل كامل على إنتل لتوريد شرائح المودرم 2019، حيث بدأت الشركة بالفعل في التخطيط للإعتماد على شركات أخرى منها سامسونج وميديا تيك.

من ناحية أخرى قررت ابل أيضاً توقيع صفقة مع كوالكوم التي قدمت عرض لشركة ابل بخصم لشرائح تقدمها لهواتف الأيفون القادمة حصرياً.

وتشير التوقعات إلى أن ابل مازالت تجري مباحثات في الوقت الحالي لإختيار الشركة الموردة لشرائح المودم الخاصة بهواتف iPhone 5G المتوقع أن تنطلق في عام 2020، على أن تقدم هذا العام ابل ثلاثة إصدارات من هواتف الأيفون هم iPhone XI Max الذي يأتي بالإعدادات الثلاثية للكاميرة، وiPhone XI بالكاميرة المزدوجة، مع إصدار جديد من iPhone XR للعام2019.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق