الشبكات الإجتماعية

Zuckerberg يؤكد إصلاح الفيس بوك قد يستغرق أكثر من عام

مرت شركة الفيس بوك بالكثير من الإخفاقات في الفترة الأخيرة، والتي كان من بينها إختراق بيانات المستخدمين في فضيجة كامبريدج أناليتيكا ، وفي تصريحات الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة الفيس بوك الأخيرة أكد أن إصلاح شبكة الفيس بوك الإجتماعية بشكل كامل قد يستغرق أكثر من عام.

أكد Mark Zuckerberg في تصريحاته الأخيرة على أن شركة الفيس بوك تعمل بجهد أكبر لتنفيذ الإصلاحات التي توفر من خلالها حماية وتأمين أكبر لبيانات المستخدمين.

كما أشار الرئيس التنفيذي أن الشركة إستطاعت بالفعل تنفيذ بعض الإصلاحات ما بين عامي 2016 إلى 2017، إلا أن بعض المشاكل الرئيسية في الشركة تتطلب وقت أكثر بهدف إصلاحها بشكل كامل والتي يأتي على رأسها الخطابات المسيئة أو التي تتسبب في إحداث أضرار، أو إستخدام حسابات الفيس بوك في الإنتخابات.

وقد بدأت الشركة بالفعل في إزالة حسابات الفيس بوك الزائفة لإصلاح مشكلة التدخل في الإنتخابات، حيث تم إزالة ملايين الحسابات بالفعل من الشبكة الإجتماعية، ولتنفيذ ذلك بدأت الشبكة الإجتماعية في التواصل مع المستخدمين والحكومات حول العالم.

من ناحية أخرى أكد Zuckerberg أن الشركة تستخدم الآن تقنية الذكاء الإصطناعي لرصد الخطابات الضارة على الشبكة الإجتماعية، كما تعمل على تحديد الحسابات التي تقدم مصدر أخباري موثوق لإبرازه للمستخدمين، أيضاً في حالة عجز تقنية الذكاء الإصطناعي عن تحديد موثوقية المحتوى، تعمل لجنة مختصة من الفيس بوك على مراجعة المحتوى للتأكيد على مصداقية المشاركات وعدم وجود أي محتوى ضار أو يحرض على العنف والإرهاب على سبيل المثال.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *