تقنيات متفرقة

هواوي تهدف لشحن 200 مليون هاتف ذكي هذا العام بحلول 25 ديسمبر



من المؤكد أن عام 2018 كان عامًا صاخبًا بالنسبة لشركة هواوي، فقد كانت بداية العام مشؤومة بعض الشيء عندما حطمت حكومة الولايات المتحدة أهداف الشركة لكسر سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بعد نزاعتها التجارية مع الصين.

وفي حين أن الأوضاع لازالت متوترة، خصوصًا بعد ان تم القاء القبض على المديرة المالية لشركة هواوي في كندا مؤخراً بتهمة الاحتيال المزعوم في خرق العقوبات الأمريكية، إلا ان الشركة تمكنت بطريقة ما من الحفاظ على معدل نمو شحناتها بشكل جيد.


اعلان





وبعد أن تفوقت هواوي على شركة أبل في مبيعات الهواتف الذكية العالمية في الربع الثاني والثالث من عام 2018، تتوقع الشركة أن تحقق إنجازًا تاريخيًا من خلال شحن 200 مليون وحدة بحلول 25 ديسمبر. وبهذا، ستكون الشركة قد شحنت بالفعل 200 مليون هاتف ذكي من علامة هواوي وعلامة Honor خلال عام 2018، صعودًا من 153 مليون وحدة من عام 2017.

ويبدو ان كل من سامسونج وأبل يتصارعان لإبعاد المنافسة القوية المتزايدة من أمثال شركات هواوي وشاومي و Oppo.

ومن الجدير بالذكر ان شحنات شركة سامسونج للربع الثالث من 2018 قد تراجعت بحوالي 12% مقارنةً بالعام الماضي، في حين كانت أرقام أبل ثابتة من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر.

وفي الوقت نفسه، فإنه من غير الواضح ما إذا كانت هواوي ستتمكن من الفوز على أبل بعد احتساب إجمالي مبيعات الهواتف الذكية 2018، ولكن يتوقع المحللون أن تنخفض أجهزة آيفون في عام 2019، الأمر الذي سيجعل الأمر سهلاً لشركة هواوي للفوز بالمركز الثاني على الأقل في العام المقبل.

المصدر

اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق