إشاعات وتسريبات

هاتف Galaxy S10 يضم رقاقة معالج Exynos 9820 بدقة تصنيع 7 نانومتر



تقدم العملاق الكوري هاتفها المميز Galaxy S10 العام المقبل مع رقاقة معالج Exynos 9820 بدقة تصنيع 7 نانومتر ومعمارية EUV التي طورت من سامسونج.

Exynos-9810 لا شك أن العملاق الكوري تخطط لإطلاق هاتفها المميز Galaxy S10 العام المقبل مع أفضل المواصفات، ورقاقة المعالج هي أحد أهم المواصفات التي تضمن أفضل آداء للهاتف.


اعلان





وتقدم سامسونج هاتف Galaxy S10 العام المقبل مع رقاقة معالج Exynos 9820 التي صممت بمعمارية EUV  مع أنوية NPU مزدوجة والتي تتميز بدقة تصنيع 7 نانومتر.

رقاقة Exynos 9820 تأتي بمميزات أفضل في إستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي في الكاميرة بأعلى المعايير لمعالجة الصور، وإدراك الأشخاص في الصور، وتصنيف الصور، إلى جانب إدراك المحادثات أيضاً.

وقد بدأت العملاق الكوري بالفعل في تصنيع رقاقة 7nm EUV، حيث تستخدم سامسونج معمارية EUV لدعم هاتف Galaxy S10 بتقنية الذكاء الإصطناعي بشكل متكامل، أيضاً من المتوقع أن تدعم دقة تصنيع 7 نانومتر في الرقاقة آداء أفضل لهاتف Galaxy S10 مقارنة بالإصدار السابق.

يذكر أن دمج تقنية الذكاء الإصطناعي في رقاقة المعالج هي إحدى السمات التي تتجه لها العديد من الشركات المصنعة للهاتف، حيث قدمت هواوي الإصدارات الأخيرة مع رقاقة Kirin 980 التي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي، كما قدمت ابل رقاقة A12 Bionic في الإصدارات الأخيرة.

أيضاً من المتوقع أن تتوسع إستخدامات الرقاقات القائمة على الذكاء الإصطناعي العام المقبل، لتشمل الأجهزة الذكية والهواتف إلى جانب السيارات.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق