تقنيات متفرقة

سامسونج تكشف عن معالج Exynos 9820 في 14 من نوفمبر



تعقد شركة سامسونج مؤتمرها القادم في 14 من نوفمبر، للكشف عن الإصدار الجديد من رقاقات معالج Exynos التي تدعم هاتف Galaxy S10 العام المقبل.

Samsung- new Exynos- chipset


اعلان





ينطلق مؤتمر أخر للعملاق الكوري الأسبوع المقبل لكشف النقاب عن تقنيتها الجديدة في رقاقة معالج Exynos التي تأتي بدقة تصنيع 7 نانومتر، وتقوم على تقنية تصنيع سامسونج EUV.

التوقعات تشير إلى أن الرقاقة الجديدة التي تدعم إصدار سامسونج المميز Galaxy S10 العام المقبل ستعرف برقاقة Exynos 9820، حيث تقدمها سامسونج وفقاً للتسريبات التي نشرت حتى الآن مع 2 من أنوية NPU، في وحدة معالج مركزية بثماني من الأنوية.

أيضاً من المقرر أن تدعم وحدة المعالج الجددية 2 من أنوية Mongoose M4 التي صممت من قبل سامسونج، و2 من أنوية ARM Cortex-A76 وأيضاً 4 من أنوية ARM Cortex-A55 التي تدعم كفاءة الآداء في المعالج.

معالج Exynos القادم بتقنية تصنيع 7nm EUV يأتي بميزة إستهلاك أقل للطاقة بنسبة 50%، مع تحسينات في الآداء عن الإصدار السابق بنسبة 20%.

كما يأتي هذا الإصدار من رقاقة معالج Exynos بميزة دعم مودم شبكات الجيل الخامس Exynos 5100 التي طورت من سامسونج، لتقدم إصداراها المميز Galaxy S10 العام المقبل ليدعم شبكات الجيل الخامس مع معالج أقوى لرفع الآداء.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق