تقنيات متفرقة

البلاك بيري تتراجع عن الدعوة القضائية المقامة ضد نوكيا في 2017



قررت شركة البلاك بيري إسقاط الدعوى القضائية التي أقيمت ضد شركة نوكيا نتيجة لإستخدام الأخيرة براءة إختراع لشركة البلاك بيري دون الحصول على ترخيص.

BlackBerry-Nokia-decide-to-drop-patent-infringement-lawsuit-filed-in-2017


اعلان





أقامت شركة البلاك بيري في فبرابر من عام 2017، دعوى قضائية ضد نوكيا لإستخدامها 11 براءة إختراع خاصة بشركة البلاك بيري دون الحصول على ترخيص.

وقد أشارت البلاك بيري أن نوكيا قد إستخدمت براءت الإختراع في منتجاتها مثل محطة Flexi Multiradio base، وبرمجيات Liquid Radio، إلى جانب وحدات التحكم.

وتعودة الملكية الفكرية لبراءة الإختراع في هذه المنتجات إلى Nortel التي إستحوذت عليها شركة البلاك بيري في عام 2011 في صفقة قيمتها 4.5 مليار دولار.

وقد إستعدت شركة نوكيا لشراء براءات الإختراع من Nortel قبل الإستحواذ إلا إنها لم تنهي الصفقة، لتواجه دعوى قضائية لاحقاً من البلاك بيري.

واليوم قررت كلا الشركتين عدم المضي في الدعوى القضائية، حيث تشير التوقعات إلى وصول البلاك بيري إلى تسوية مع نوكيا خارج أروقة المحاكم دون الإعلان عن تفاصيل أكثر حول هذه التسوية.

يذكر أن البلاك بيري طالبت نوكيا في الدعوة التي أقيمت في 2017 بدفع تعويضات عن إستخدام براءة إختراع الشركة دون ترخيص، وهو ما دفع الكثير من الشركات الأخرى لإتخاذ الخطوات ذاتها لتحيقيق أرباح من رسوم ترخيص براءات الإختراع.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 2 =

إغلاق