تقنيات متفرقة

ابل تحقق إيرادات 62.9 مليار دولار في الربع الأخير من 2018



أعلنت شركة ابل عن تقريرها المالي للربع الأخير من عام 2018، الذي سجلت فيه إيرادات وصلت إلى 62.9 مليار دولار، مع مبيعات 46.9 وحدة من هواتف الأيفون.

Apple -revenue


اعلان





استطاعت شركة ابل أن تحقق زيادة سنوية في قيمة السهم وصل إلى 2.91 دولار لكل سهم، حيث ساهمت مبيعات الأيفون بالتأكيد في هذا النمو الثابت في قيمة الأسهم.

وقد حققت ابل مبيعات من هواتف الأيفون في الربع الرابع من عام 2018 وصل إلى 46.9 مليون وحدة، وهو إرتفاع بنسبة صغيرة عن نفس الربع من العام الماضي الذي وصلت مبيعات الأيفون فيه إلى 46.7 وحدة.

أيضاً كنتيجة لإرتفاع نسبة الوحدات التي تم شحنها خلال هذا الربع إرتفعت بالتأكيد الإيرادات التي سجلت من هواتف الأيفون إلى 37.2 مليار دولار بارتفاع سنوى من 28.8 مليار دولار.

ويؤكد هذا التقرير المالي لابل على نجاح الشركة من جديد في كسر الأرقام القياسية خلال هذا الربع، مع ارتفاع متوسط سعر هواتف الأيفون من 617.99 دولار خلال العام الماضي إلى 793 دولار هذا العام.

وقد أشارت توقعات محللي السوق في السابق إلى أن ابل ستحقق مبيعات من هواتف الأيفون في الربع الرابع تصل إلى 47.5 مليون وحدة، أو بحد أدنى 46.7 مليون وحدة، وحد أقصى 48.1 مليون وحدة.

من ناحية أخرى حققت ابل أرباح من أجهزة الآيباد خلال هذا الربع وصلت إلى 4.1 مليار دولار من مبيعات 9.7 مليون وحدة، أي أنها انخفضت عن العام الماضي الذي جاء بأرباح 4.8 مليار دولار من مبيعات 10.3 مليون وحدة.

apple-store

وفي عائدات الشركة من أجهزة ماك، وصلت إيرادات ابل لأجهزة ماك خلال هذا الربع 7.4 مليار دولار، بارتفاع عن 7.2 مليار دولار من العام الماضي، بالرغم من إنخفاض عدد الوحدات التي تم شحنها من 5.4 مليون وحدة خلال العام الماضي إلى 5.3 مليون وحدة هذا العام.

أيضاً إرتفعت إيرادات الشركة من الخدمات المقدمة إلى 10 مليار خلال هذا الربع مقارنة ب8.5 مليار في العام الماضي، حيث تستمر إيرادات الشركة من الخدمات المقدمة في الإرتفاع بشكل ثابت سنوياً.

وقد تخطت الإيرادات التي سجلت لشركة ابل خلال هذا الربع التوقعات التي وضعت من ابل، حيث جاءت توقعات ابل لإيرادات هذا الربع بين نسبتي 60 إلى 62 مليار دولار، في الوقت الذي وصلت إيرادات هذا الربع إلى 62.9 مليار دولار.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق