التطبيقات

جوجل تجلب تصميم جديد لتطبيق الخرائط على منصة Android Auto

تبدأ شركة جوجل في جلب تصميم جديد لتطبيق الخرائط على منصة Android Auto، حيث يقدم واجهة مستخدم واضحة لدعم تجربة أفضل.

Google-Maps-gets-a-major-redesign-on-Android-Auto

تحرص عملاق البحث على دفع تحديثات جديدة دائماً لتطبيق خرائط جوجل على منصة Android Auto، إلا أن التحديثات السابقة لم تقدم الكثير من التغيير في التطبيق.

إلا أن جوجل تقدم تصميم جديد لواجهة المستخدم في الإصدار الجديد من تطبيق خرائط جوجل لتكون أوضح لمستخدمي منصة Android Auto.

وفي هذا الإصدار من تطبيق الخرائط يأتي التغيير الأكبر في إزالة قائمة hamburger، التي تم تغييرها بزر الإعدادات الذي يأتي إلى أسفل الشاشة.

Maps

أيضاً تم تغيير موقع نافذة البحث في تطبيق الخرائط من الجهة اليمنى لواجهة المستخدم إلى الجهة اليسرى مع الرمز الخاص بالخرائط.

ويعد إزالة قائمة hamburger من واجهة المستخدم أحد التغييرات التي سيترتب عليها البقاء في وضع التنقل فقط أثناء القيادة، لذا لن يتمكن المستخدم من الوصول إلى جهات الإتصال أو الوجهات التي تم زيارتها مؤخراً، لكن سيكون لدى المستخدم إختيار في البحث عن الوجهة التي يرغب في الوصول إليها.

أي من المميزات الأخرى في تطبيق الخرائط ستتطلب من المستخدم إلقاء الأوامر الصوتية لتفعليها على منصة Android Auto.Settings-menu

أيضاً في واجهة المستخدم الجديدة لتطبيق خرائط جوجل سيكون على المستخدم في البداية النقر على نافذة البحث لتحديد  الوجهة في البداية لبدء التنقل، حيث يعمل شريط البحث على توسيع الشاشة وفتح ثلاث تبويبات للمستخدم تنقسم بين الفئات، الوجهات الأخيرة، وأيضاً الوجهة الشخصية التي تخصص وفقاً للمفضل لدى المستخدم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *