فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف Xiaomi Pocophone F1:هاتف رائد بهذا السعر!

أطلقت شركة شاومي هاتفها الرائد الجديد Pocophone F1 بسعر اقتصادي للغاية، ويتضمن هذا الهاتف جميع المواصفات المذهلة الموجودة بالهواتف فوق الـ 1000 دولار، ولهذا فإن الهاتف يتنافس بقوة مع الهواتف الأخرى.

إليكم مراجعة شاملة لمواصفات ومميزات هاتف Pocophone F1:

 

التصميم

يأتي هاتف Pocophone F1 بأبعاد 155.5 ×75.3 × 8.8 ملم ووزن 190 جرام، ولقد تم تصنيع ظهر الهاتف من البلاستيك المتين المقاوم للخدوش والكسر.

يظهر بالجزء الخلفي من الهاتف كاميرا مزدوجة ومستشعر لبصمة الاصبع بالإضافة إلى شعار الشركة، في حين يتضمن الجزء الامامي شاشة كبيرة مزودة بطبقة من Gorilla Glass مع نتوء بالأعلى والذي يضم الكاميرا الامامية وسماعة المكالمات.

ومن الجزء العلوي يوجد مقبس لسماعة الرأس، في حين يأتي منفذ الشحن والسماعات الخارجية من الاسفل. أما عن الجانب الأيمن، فهو يتضمن زر الطاقة وازرار التحكم في الصوت، بينما يحتوي الجانب الايسر على فتحة بطاقة SIM.

يتوفر الهاتف باللون الأزرق والأسود والاحمر.

الشاشة

 

تأتي شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.18 بوصة ودقة 2246 × 1080 بكسل بكثافة 403 بيكسل في البوصة ونسبة أبعاد 18.7:9، كما انها تتضمن طبقة مقاومة للخدش من زجاج Gorilla Glass.

توفر الشاشة سطوعًا رائعًا مع ألوان جميلة ومشرقة، ويؤثر سطوع الضوء فقط على بعض الزوايا ولا يوجد دعم لتقنية HDR أو أي من هذه التقنيات المتطورة.

الكاميرا

 

يتوفر الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12ميجا بكسل مع فتحة f/1.9 بالنسبة للعدسة الاولي، بينما تأتي العدسة الثانية بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة f/2.0 لمعلومات العمق، هذا وبالإضافة إلى فلاش LED. وتتضمن الكاميرا بعض الميزات الرائعة مثل التركيز التلقائي والبورتريه ووضع تصوير البوكيه مع HDR والذكاء الاصطناعي.

يقوم هاتف Pocophone F1 بالتقاط مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 4K، حيث تأتي جودة تصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية بدقة 1080 بكسل بمُعدل 30/240 إطار في الثانية، او بدقة 2160 بكسل بمُعدل 30 إطار في الثانية.

أما عن الكاميرا الامامية، فهي تأتي بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة f/2.0 ويتم استخدامها أيضًا للتعرف على الوجه.

تأتي جودة تصوير الفيديو بالكاميرا الامامية بدقة 1080 بكسل بمُعدل 30 إطار في الثانية.

ونظرًا لعدم وجود فلاش بالكاميرا الامامية، فقد نلاحظ ظهور بعض التشويش البسيط عند التقاط الصور في الضوء الخافت.

الأداء

 

يعمل هاتف Pocophone F1 بواسطة معالج Snapdragon 845 ثماني النواه بتردد 4×2.8 جيجاهرتز Kryo 385 Gold و 4×1.8 جيجاهرتز Kryo 385 Silver، هذا وبالإضافة إلى معالج رسومات Adreno 630.

كما يتم تشغيل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو إصدار 8.1 مع واجهة مستخدم MIUI 9.6.

يأتي الهاتف بثلاثة إصدارات؛ إصدار بسعة 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية و 64 جيجابايت للذاكرة الداخلية، وإصدار بسعة 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية و 128جيجابايت للذاكرة الداخلية، وإصدار بسعة 8 جيجابايت للذاكرة العشوائية و 256 جيجابايت للذاكرة الداخلية، مع إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية.

البطارية

تأتي بطارية الهاتف بسعة 4000 مللي أمبير، حيث ستستمر في العمل لمدة 6 ساعات متواصلة.

تدعم البطارية ميزة الشحن السريع بواسطة تقنية Quick Charge 3.0 المتوافقة مع شاحن بقوة 18 واط، حيث يمكنها ملأ البطارية حتى %35 في نصف ساعة.

السعر

 

يبدأ سعر الهاتف من 300 دولار أمريكي وصولا إلى 430 دولار أمريكي حسب السعة العشوائية والسعة التخزينية.

 

9.2

يتمتع هاتف Pocophone F1 بأداء جيد بفضل شريحة Snapdragon 845 المتطورة، كما يمتاز بعمر بطارية طويل بفضل بطاريته القوية، هذا وبالإضافة إلى الكاميرات المميزة والاصوات الدقيقة والذاكرة القابلة للتوسيع. واهم ما يميز الجهاز هو سعره المنخفض مقارنة بأسعار الهواتف التي تقدم مثل هذه المميزات.

9.2/10

الإيجابيات

  • سعره قليل وهيكل متين رغم انه بلاستيك
  • شاشة رائعة مع نسبة تباين ممتازة.
  • معالج قوي مع منفذ سماعة الرأس و USB-C و FM وmicroSD
  • عمر بطارية طويل وتقنية الشحن السريع.
  • تصوير الفيديو بدقة 4K.

السلبيات

  • لا يدعم ميزة مقاومة المياه.
  • لا يدعم NFC.
  • لا يدعم تقنية EIS لمقاطع 4K.
  • جودة الصور رديئة مع الضوء الخافت بسبب عدم وجود تقنية OIS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *