فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف آيفون XR



أطلقت شركة أبل ثلاثة هواتف آيفون جديدة هذا العام وهم آيفون XS وآيفون XS Max وآيفون XR، ويعد هاتف آيفون XR هو الأهم من بين هذه الهواتف حيث انه يتميز بألوان متعددة وميزات جديدة كما ان سعره معقول إلى حد ما مقارنةً بهواتف آيفون الأخرى.


اعلان





إليكم مراجعة شاملة لهاتف آيفون XR:

التصميم

يأتي هاتف آيفون XR بتصميم متشابه إلى حد ما مع آيفون XS وآيفون XS Max مع وجود بعض الاختلافات البسيطة، فيأتي الهاتف بإطار كامل مصنوع من الالمنيوم ويتضمن نفس الطبقة الزجاجية المستخدمة في آيفون X. وتبلغ سماكة الهاتف 8.3 ملم، في حين يبلغ وزنه 194 جرام. ومن ناحية جودة التصنيع، فلا توجد أي مشكلة.

من الجهة الخلفية، يتشابه هاتف آيفون XR مع هاتف آيفون 8 من حيث العدسة الواحدة، ولكن من الجهة الامامية، فهو يشبه مجموعة X تمامًا من حيث النتوء وشاشة الحافة إلى الحافة والافتقار إلى زر الصفحة الرئيسية. وأكثر شيء يمكنك ملاحظته مع هاتف آيفون XR هو وجود حواف سوداء سميكة من الجهة الامامية.

ويعتبر الهاتف مريح لليد حيث يمكنك مسكه بيد واحدة، وهذا على عكس آيفون XS Max الذي قد يتطلب يدين لمسكه.

يتضمن الهاتف ازرار التحكم في الصوت من الجانب الايسر، في حين يأتي زر الطاقة ومنفذ إدخال شرائح SIM من الجانب الأيمن. ومن الأسفل، يتضمن الهاتف منفذ USB-C مع فتحات الصوت ولا يوجد مقبس لسماعة الرأس.

يتوفر هاتف آيفون XR باللون الأسود والأبيض والأزرق والأحمر والأصفر والمرجاني، كما انه مزود بمعيار IP67 المقاوم الماء لعمق يصل إلى متر واحد لمدة نصف ساعة.

الشاشة

 

يأتي هاتف آيفون XR بشاشة من نوع LCD بحجم 6.1 بوصة ودقة 1792 × 828 بكثافة تبلغ 326 بيكسل لكل بوصة، وتطلق أبل على الشاشة “Liquid Retina HD”، كما انها تتضمن خاصية الـ True Tone.

ومن ناحية المحتوي المرئي، يمكنك ملاحظة ان الصور والفيديوهات قد تبدو ناعمة إلى حد ما ولكنها لاتزال ممتازة بالتأكيد.

تعتبر زوايا الرؤية بالشاشة رائعة جدًا، كما يوجد نظام واسع للغاية من ناحية الألوان، بالإضافة إلى ان العمق ممتاز أيضًا من ناحية اللون الأسود. كما تعطيك الشاشة مستوي ممتاز جدًا من ناحية الإضاءة بحيث يمكنك استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس بدون أي مشكلة.

الكاميرا

 

يستخدم هاتف آيفون XR نفس الكاميرا الرئيسية الموجودة بآيفون XS وآيفون XS Max ولكن بدون وجود الكاميرا الثانوية والمختصة بتقنية Telephoto للتقريب البصري. فتأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 كما انه تسمح لك باستخدام وضع البورتريه دون الحاجة إلى عدسة ثانوية.

من اهم المزايا الموجود بالكاميرا الخلفية هي وظيفة Smart HDR، والتي توفر إضاءة أفضل في الظلال. كما تأتي جودة تصوير الفيديو مع الكاميرا الخلفية بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

أما عن الكاميرا الامامية، فلا يوجد فرق بينها وبين الكاميرات الامامية الموجودة بـ XS و XS Max، حيث تأتي كاميرا XR بدقة 7 ميجابكسل مع فتحة f/2.2 كما انها مزودة بتقنية TrueDepth للتعرف على الوجه. وتأتي جودة تصوير الفيديو مع الكاميرا الأمامية بدقة 1080 بكسل مع معدل 60 إطار في الثانية مع المثبت الرقمي.

الأداء

 

يأتي أداء XR متشابه لأداء XS و XS Max بنسبة 95%، فهو يحتوي على معالج A12 Bionic سداسي النواة بتقنية 7 نانومتر، ولكنه يفتقر إلى خاصية الـ 3D Touch.

ويأتي الهاتف بسعة تخزينية أقل حيث انه يتضمن ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت بدلًا من 4 جيجابايت، ويحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت او 128 جيجابايت او 256 جيجابايت.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل iOS 12 والذي يوفر سرعة فائقة في الأداء مع اختصارات سيري وتنظيم الإشعارات وميزة البحث في الصور والعديد من المزايا الجديدة.

البطارية

اهم ما يميز هاتف آيفون XR هو انه يحتوي على بطارية قوية للغاية، حيث تبلغ سعة البطارية 2942 مللي أمبير وتستمر في العمل لمدة 11 ساعة و 26 دقيقة، كما انها تدعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

السعر

يتوفر هاتف آيفون XR بسعر يبدأ من 3299 ريال للنسخة ذات 64 جيجابايت ويصل سعره إلى 3949 ريال للنسخة ذات 256 جيجابايت.

 

9.5

يوفر جهاز آيفون XR أداء سريع وكاميرا رائعة وعمر أطول للبطارية مقارنةً بهواتف آيفون الأخرى، وأهم ما يميزه هو انه يتوفر بألوان متعددة.

9.5/10

الإيجابيات

  • معالج سريع وتصميم أنيق.
  • عمر بطارية طويل.
  • أداء ممتاز للكاميرا.
  • شاشة LCD ملونة ومشرقة.
  • جودة صوت رائعة

السلبيات

  • قد تكون الشاشة منخفضة الدقة إلى حد ما.
  • وضع بورتريه يعمل مع الأشخاص فقط.
  • كاميرا خلفية واحدة تفتقر إلى تقنية التقريب البصري.

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق